تربية جنين تحتفي بيوم الشعر

 احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة جنين اليوم السبت ، بيوم الشعر العربي تحت عنوان "على هذه الأرض ما يستحق الحياة" بمشاركة العديد من طلبة المديرية والمعلمين المبدعين في مجال الشعر وعدد من شعراء المحافظة.

حضر فعاليات الحفل الذي اقيم في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية، مدير التربية التعليم طارق علاونة، ومدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي صادق خضور.

وأكد علاونة أن الاحتفال بيوم الشعر العربي، جاء تأكيداً على توجه الوزارة والمديرية على حد سواء لإبراز مواهب وإبداعات الطلبة والمعلمين وإظهارها إلى حيز الوجود من خلال مثل هذه اللقاءات حيث يغدو الشعر منفذاً للتعبير عن الذات والأحداث.

وأشار علاونة إلى جملة الانجازات التي أبدع فيها طلبتنا خلال العام بإشراف معلميهم والتي نعتز ونفتخر بها وكان آخرها فوز الطالبة أصالة مصطفى عبيدي في مسابقة فن الإلقاء والخطابة على مستوى الوطن وستمثل فلسطين في جمهورية مصر العربية.

من جهته اكد خضور أن هذا النشاط سيبقى جزءا من ثوابت الأنشطة التي ستعمل الوزارة على تنظيمها سنوياً، مشيرا إلى أن الوزارة قد احتفلت خلال هذا الأسبوع بيوم الثقافة الوطني وها هي تحتفل بيوم الشعر العربي في ذكرى ميلاد شاعر الثورة والوطن محمود درويش، في هذا الشهر الذي يجمع مناسبات عدة للأم والكرامة والربيع والأرض وهي ملامح تحمل في طياتها عديد الملاحم.

واشار خضور الى إيلاء الوزارة اهتماما كبيرا بالشعر، حيث سيتم تنظيم المسابقة المركزية للشعر ليغدو الشعر مع الموسيقى والمسرح ثالوثاً إبداعياً مميزا، لافتا الى قرار الوزارة بتبني الإبداعات الطلابية ونشرها، وقرارها استحداث مشرف للنشاط الثقافي في المديرية.

ha

التعليقات

الكويت الكبيرة

كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

للعرب دوما شجعان كبار، فرسان بكل ما في الكلمة من معنى، منهم اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي طالب بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمان الدولي المنعقد في "سان بطرسبرغ" لأنه يمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة وبعد أن صاح به "اخرج الآن من القاعة يا محتل يا قتلة الأطفال" وقد قوبل طلب الغانم بعاصفة من التصفيق، ليجبر بعد ذلك رئيس الوفد الإسرائيلي على مغادرة قاعة الاجتماع.

لا ديمقراطية مع الاحتلال، ولا يمكن لخطاب الخديعة أن يشوه الحقيقة أو أن يطمسها، دولة الاحتلال تمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة، والصوت البليغ لمجلس الأمة الكويتي، بصوت رئيسه الفارس مرزوق الغانم.

وبمثل هذا الصوت الشجاع نؤمن تماما أن كل محاولات التطبيع الإسرائيلية مع المحيط العربي مصيرها الفشل قبل أن تمتثل إسرائيل للسلام الذي ينهي احتلالها لأرض دولة فلسطين، وحديث "العلاقات الإسرائيلية العربية الجيدة" الذي يردده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ليس أكثر من محاولة تخليق مصالح مشتركة مع البعض العربي، ستظل أبدا غير ممكنة، بقدر ما هي آنية، وبقدر ما هي سياسية، لا علاقة لها بروح الأمة وموقفها الاستراتيجي تجاه القضية الفلسطينية.

مرزوق الغانم قال ذلك بمنتهى القوة والوضوح والحسم، نرفع له تحيات فلسطين ومحبتها، سنحمل موقفه هتافا وراية وسنزرع له زيتونة في أرضنا ووردا على طريق القدس العاصمة حين الحرية والاستقلال في يوم لابد أن يكون.

كويت الوفاء والأصالة لا تنسى ونحن كذلك.

مرزوق الغانم شكرا جزيلا.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017