الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

مجدلاني يحذر من خطر تشكيل "حماس" لجنة لإدارة غزة

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، بخطوات عملية "تترجم المواقف الوطنية الرافضة قرار حماس تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة".

وحذر من خطورة الرسالة السياسية التي توجها "حماس" إلى الإقليم بهذا القرار، وحمل "حماس" النتائج "الكارثية" من فصل القطاع. مطالباً بإعادة النظر بكيفية التعامل معها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية من القوى الراغبة بالمشاركة، معتبرا اجراء حماس انتقال من الانقسام إلى الانفصال.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "إن كتلة حماس البرلمانية لا تمتلك شرعية قانونية، لتتخذ قرارات مصيرية على أرض الواقع"، مشيراً إلى أن هناك حكومة وفاق وطني لم تمكنها حماس المسيطرة على قطاع غزة منذ العام 2007 من القيام بمهامها القانونية.

ورأى مجدلاني قرار قيادة حماس "منهجا سيؤدي الى تحويل الانقسام لانفصال والامساك بمقدرات ومصير قطاع غزة"، واعتبر هذا التشكيل تنكرا للاتفاقيات السابقة كافة .

ودعا مجدلاني قيادة منظمة التحرير لإعادة النظر في ترتيبات العلاقة مع حماس في غزة، لافتاً إلى أن حكومة الوفاق الوطني "استنفذت دورها ويجب اعادة النظر بأعمالها وهيكليتها".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024