في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

نادي الأسير يوثق أبرز أحداث الحركة الأسيرة خلال الأسبوع الجاري‎

 الاعتقالات
وثق نادي الأسير الفلسطيني، (73) حالة اعتقال خلال الأسبوع الجاري، بينهم امرأتان ، وصحفي، إضافة إلى نائبين.
مضربون عن الطعام
يواصل الأسيران رأفت شلش، ومحمود سعادة، إضرابهما المفتوح عن الطعام، للمطالبة بحريتهما.
يذكر أن الأسير  شلش من مدينة الخليل مضرب منذ السادس عشر من آذار/ مارس 2017، أما الأسير  سعادة من مدينة نابلس فهو مضرب عن الطعام منذ الثاني عشر من آذار / مارس.
أسرى محرمون من الزيارة.
تواصل سلطات الاحتلال، حرمان عائلة الأسير ، محمد العرقان من زيارته منذ سنوات، حيث أن أحد أبنائه لم يزره منذ 17 عاماً، علماً أنه معتقل منذ عام 1995، وهو محكوم بالسجن المؤبد. ويقبع في سجن "ريمون".
اعتقال النواب.
اعتقلت قوات الاحتلال خلال شهر  آذار الحالي نائبين في المجلس التشريعي، هما: محمد إسماعيل الطل، وإبراهيم دحبور. ليرتفع عدد النواب المعتقلين إلى (12) نائباً، بينهم النائب سميرة حلايقة.
أوامر اعتقال إداري، وأحكام.
أصدرت سلطات الاحتلال، أوامر اعتقال إداري بحق (30) أسيراً، بينهم (12) أمراً جديداً  لمدد تراوحت من (شهرين – ستة شهور). كما وأصدرت حُكما بالمؤبد، أربع مرات بحق الأسير محمد عبد الباسط الحروب من مدينة الخليل.
الأسرى القدامى.
دخل سبعة أسرى من القدامى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، منهم أربعة أسرى دخلوا عامهم الثاني والثلاثين جديدة، في سجون الاحتلال، وهم:  إبراهيم نايف أبو مخ ورشدي حمدان أبو مخ ووليد نمر دقة وإبراهيم عبد الرازق بيادسة، فيما دخل الأسير فارس أحمد بارود، عامه السابع والعشرين في الأسر، كذلك الأسيرين يحيى مصطفى اغبارية ومحمد توفيق جبارين، فقد دخلا  عامهما السادس والعشرين في الأسر.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024