الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

الخارجية تستقبل وفدا من الأوروغواي

 استقبلت وزارة الخارجية ممثلة بالمستشار حنان جرار، مدير الادارة العامة للأميركيتين والكاريبي في مقر الوزارة برام الله، اليوم الأحد، وفدا من الاوروغواي برئاسة سفير جمهورية الاوروغواي المعتمد لدى لدولة فلسطين انريكي ريبيرو.

ووضعت جرار الوفد الضيف، في صورة التطورات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة، واستمرار الاحتلال الاسرائيلي بسياساته العنصرية تجاه ابناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة الى تصاعد وتيرة الاستيطان الاسرائيلي المخالف لقرارات الشرعية الدولية.

وأشارت إلى ان اسرائيل تستمر في تدمير الاقتصاد الفلسطيني وكل مقومات الشعب الفلسطيني، وتسيطر على جميع الموارد الطبيعية، وان المستثمر الفلسطيني يواجه العديد من الصعوبات التي تحول دون تمكنه من اقامة المشاريع الاقتصادية في فلسطين.

وأشادت جرار بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة العمل على تعزيزها في كافة المجلات، منوهة إلى اعتراف الاوروغواي عام 2011 ليتم تبادل السفارات بعدها، حيث فتحت الأوروغواي كأول دولة لاتينية سفارة لها في دولة فلسطين.

من جانبه أشاد السفير ريبيرو بالعلاقات الثنائية التي تربط دولة فلسطين وجمهورية الاوروغواي، وأشار إلى انه يلمس معاناة الشعب الفلسطيني ويشاهدها بشكل يومي، مؤكدا استمرار بلاده بتقديم كل الدعم لدولة فلسطين في كافة المجالات.

وأكد مدير التطوير في محافظة فلوريدا في الاوروغواي ارتورو توريس، أهمية الاستثمار الفلسطيني في الاوروغواي، مبينا أنه يسهم في تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، مشيرا الى تقديم بلاده التسهيلات اللازمة لإقامة المشاريع الاستثمارية والتي تعود بالفائدة على الطرفين.

وعبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارتهم الاولى لفلسطين، وانهم من خلال هذه الزيارة شاهدوا حقائق اخرى غير التي سمعوها من خلال وسائل الاعلام هناك، مؤكدين ان هذه المشاريع ليست فقط ذات فائدة اقتصادية فحسب، إنما تمكن الشعوب من رؤية الحقائق كما هي، حيث شاهدوا خلال جولتهم في فلسطين جدار الفصل العنصري ونقاط التفتيش الاسرائيلي والاستيطان المستشري، وكافة المعيقات التي تضعها اسرائيل امام ابناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن مجموعة حمودة للألبان هي اول مستثمر فلسطيني في الاوروغواي، حيث بدأت منتصف العام الماضي استثمارات في مجال الالبان بقيمة 30 مليون دولار.

وحضر اللقاء مدير عام مجموعة حمودة للألبان محمد الصوص، وسكرتير ثالث محمد الشافعي، وملحق دينا هماش من إدارة الأميركيتين، وإيهاب عمر من وحدة الاعلام.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024