في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

قمة فلسطينية مصرية أردنية والرئيس يلتقي الحريري والعثامين

القمة الفلسطينية المصرية الأردنية (وفا)

عمان- عقدت قمة ثلاثية بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، لتنسيق المواقف وتوحيد الجهود والاتفاق على الخطوات المنوي اتخاذها في المرحلة القادمة.
وبحث القادة المساعي والتحركات الدولية على المستوى الإقليمي والدولي، الهادفة إلى احياء عملية السلام للوصول إلى حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين، على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك بحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وحضر القمة: وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات.

 

الرئيس التقى الحريري 
والتقى الرئيس محمود عباس، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم الأربعاء، على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.
واطلع سيادته الحريري على المساعي والتحركات الدولية، الهادفة إلى احياء عملية السلام للوصول إلى حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين.
وبحث سيادته مع رئيس الوزراء اللبناني، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.

 

والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
كما التقى الرئيس الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، على هامش القمة العربية المنعقدة في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.
وقال العثيمين: تشرقت بلقاء الرئيس محمود عباس، واستمعت إلى تقييم سيادته لعدد من المواقف خاصة حول الاستيطان، وشرعنة الاستيطان، والقضايا المتعلقة بالقدس.
وأكد العثيمين ان هذه المواضيع على جدول أعمال المنظمة، التي انطلقت شرارتها أصلا من أجل القدس، والقضية المركية الأساسية للمنظمة هي قضية فلسطين، مؤكدا استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين.
وحضر اللقاء: وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى عمان عطا الله خيري.

 

ونائب وزير الخارجية الروسي
كما التقى الرئيس، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوقدانوف، على هامش القمة العربية المنعقدة في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.
وقال بوقدانوف بعيد اللقاء: "كرئيس فخري لجمعية الصداقة الفلسطينية الروسية، نقدر الدور التاريخي للرئيس محمود عباس، في تعزيز روابط الصداقة بين الشعبين والقيادتين على كافة المستويات، ولذلك دائما نتطلع للقائه والقادة الفلسطينيين".
وأضاف: القضية الفلسطينية هي قضية الشرق الأوسط، وبدون إيجاد حل عادل لها على أساس قرارات الشرعية الدولية لا يمكن أن يستقر الوضع، وأن يتم التعايش السلمي بين الشعوب في المنطقة".
وتابع: نحن من أنصار حل الدولتين، وروسيا اعترفت بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، هذا الموقف لم يتغير ابدا، ونحن نتحدث مع الجميع بلغة واحدة سواء مع الجانب الإسرائيلي أو الأميركي.
وأعرب عن اعتقاده ان حل الدولتين هو الحل الوحيد الممكن لضمان الاستقرار والتعايش السلمي والتطور الاجتماعي والسياسي والاقتصادي .
وقال: "سعيدون ان هناك موقفا عربيا موحدا لدعم القضية الفلسطينية والتحرك السياسي بقيادة الشرعية المتمثلة بالرئيس محمود عباس".
حضر اللقاء: وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى عمان عطا الله خيري.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024