الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

أريحا: اختتام فعاليات مخيم التعايش "دورة الشهيد زياد أبو عين"

جانب من حفل الاختتام

أريحا- اختتم الأمن الوطني ومؤسسة الشهيد زياد أبو عين، اليوم السبت، فعاليات مخيم التعايش (دورة الشهيد زياد أبو عين).

جاء ذلك بحضور نائب رئيس حركه "فتح"، محمود العالول، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الشهيد زياد أبو عين، أحمد عساف، وزوجة الشهيد رمال أبو عين، المدير التنفيذي للمؤسسة، وأمين سر المجلس الثوري ماجد الفتياني، ورئيس هيئة التأمين والمعاشات ماجد الحلو، ورئيس مجلس إدارة منظمة "تطوع" اللواء عبدالله كميل، وأعضاء مؤسسة الشهيد زياد أبو عين.

وشارك في التدريبات 180 طالبا من ثماني محافظات تلقوا خلالها نبذة عن تدريبات قوات الأمن الوطني  ومحاضرات تنظيمية وتثقيفية وتوعوية، إلى جانب شرح عن أهمية المقاومة الشعبية التي استشهد خلالها الشهيد الوزير زياد أبو عين .

وأكد العالول أهمية المقاومة الشعبية وواجب الدفاع وحماية الأراضي التي تنتهك وتصادر من قبل الاحتلال في كل يوم، منوها إلى أن الشهيد زياد أبو عين استشهد وهو يزرع أشجار الزيتون، مدافعا عن الأراضي الفلسطينية، ووصفه بقائد الميادين الذي نشاهده في كل الميادين.

وأكد أن استشهاده خسارة كبيرة لحركة "فتح" وللشعب الفلسطيني، مبينا أن هذا المعسكر الذي سمي باسمه شرف كبير، ونوه إلى أنه لا خيار لنا سوى المقاومة والدفاع وحماية الأرض الفلسطينية بجميع السبل التي كفلها لنا القانون الدولي.

وأشار العالول إلى أن الاحتلال صنع المجازر حتى لا يبقى عربيا في أرض فلسطين، وهو يريدها يهودية بالكامل، مؤكدا أنه ليس لنا سوى سواعد الشبيبة الفتحاوية لحماية الأرض والدفاع عنها.

وتحدث عن أهمية المشاركين المقدسيين وأثنى على ثباتهم وواجبهم في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، وفي السياق ذاته أكد أهمية المشاركة في الانتخابات لدعم الشرعية والعملية الديمقراطية.

من جانبه، أثنى عساف على جهود الأمن الوطني وعقدهم لتلك الدورات التي تحمل اسم الشهيد زياد أبو عين، معتبرا ذلك تكريما لشهداء شعبنا الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة على أرض الوطن.

كما ثمن الناشط عبد الله أبو رحمة، جهود الأمن الوطني التي ساهمت بإنجاح هذا المعسكر، مؤكدا ضرورة وجود نشاطات تدريبية تحيي ذكرى الشهيد أبو عين وكل الشهداء، ليحمل الجيل الواعد رسالة الشهداء.

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024