الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

لجنة العمل الوطني في برلين تحيي يوم الأرض

أحيت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين ذكرى يوم الأرض الخالد الحادية والأربعين من خلال مهرجان حاشد أقامته في العاصمة الألمانية برلين.
حضر المهرجان الأخ الدكتور حسين الأعرج وزير الحكم المحلي والأخ أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة للنواب العرب في أراضي 48 وسفيرة دولة فلسطين وممثلة منظمة التحرير الفلسطينية في جمهورية ألمانيا الإتحادية الأخت الدكتورة خلود دعيبس وممثلون عن الفصائل والقوى والإتحادات والجمعيات الفلسطينية والعربية والألمانية وعدد كبير من أبناء فلسطين في ألمانيا.
 
بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت إكباراً وإجلالاً لأرواح شهداء يوم الأرض وكل شهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية.
بعد ذلك عزف النشيد الوطني الفلسطيني.
 
رحب عريف الحفل بالإخوة الحضور وشكرهم على تلبية الدعوة لحضور المهرجان.
 
سعادة السفيرة الفلسطينية الدكتورة خلود دعيبس ألقت كلمة دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية حيث رحبت بالإخوة القادمين من الوطن وأكدت على أن يوم الأرض هو يوم لكل الشعب العربي الفلسطيني في كل أماكن تواجده سواء في الوطن أو في الشتات وهو يوم يأكد فيه الفلسطيني إرتباطه بأرضه وإستعداده الدائم للدفاع عنها.
الدكتور حسين الأعرج وزير الحكم المحلي نقل في مستهل كلمته تحيات الأخ الرئيس وتحيات الحكومة إلى أبناء فلسطين في ألمانيا. وقال لقد أثبت أبناء شعبنا في أراضي 48 دائماً إنتمائهم المتجذر للأرض الفلسطينية وللشعب العربي الفلسطيني. وإن الأرض إن لم يكن لها حماة ستبقى فارغة. وأن خمسين ألف فلسطيني بقوا في ديارهم أصبحوا اليوم مليون ونصف يدافعون عن الأرض ويحموها. 
وأكد معالي الوزير أننا لن نتخلى عن الأرض ولا على منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العربي الفلسطيني.
 
ثم ألقيت كلمة لجنة العمل الوطني الفلسطيني التي أكدت على أن يوم الأرض هو يوم الإنتفاضة الوطنية العارمة التي تفجرت على شكل إضراب شامل ومظاهرات شعبية في معظم القرى والمدن والتجمعات الفلسطينية داخل الخط الأخضر، إحتجاجاً على سياسة التمييز العنصري، ومصادرة الأراضي التي تمارسها السلطات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الصامدين على أرضهم. كما شارك في إنتفاضة يوم الأرض الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1967، ليشكل بذلك حدثاً فلسطينياً وطنياً جامعاً، ورمزاً لوحدة هذا الشعب ولحمته وتمسكه بأرض آبائه.
 
كما جاء في كلمة لجنة العمل الوطني الفلسطيني كيف تتعرض منظمة التحرير الفلسطينية لمؤامرات كبيرة من أجل النيل منها والتشكيك في وحدانية تمثيليها للشعب العربي الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وكذلك شرحت محاولات بعض الأطراف العميلة تشكيل بدائل موازية لمؤسسات وإتحادات المنظمة لكن شعبنا العربي الفلسطيني الوفي سوف يسقط هذه المحاولات ويدافع عن ممثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية.
 
الأخ أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في أراضي 48 ألقى كلمة في المهرجان حيث نقل في بدايتها تحيات الأهل في عرابة وسخنين ودير حنا والجليل والمثلث والساحل والنقب والقدس إلى أهلهم في ألمانيا. وقال الأرض مشتاقة لأهلها وأنتم أهل هذه الأرض ونحن أهل الوطن الأصليون نفهم الوطن والوطن يفهمنا. 
كما عدد بعض القوانين العنصرية التي تطال السكان العرب والتي تريد أن تقلعهم من جذورهم لكنهم صامدون في وجهها بكل رباطة جأش وقوة. وقال ليس فقط التطهير العرقي ماتريده حكومة نتانياهو بل كذلك تطهير للأسماء والإنسان والتاريخ وهي تقوم بتغيير أسماء القرى والشوارع وأن هناك محاولات لهدم خمسين ألف مسكن عربي أي تشريد ما يقارب من ثلاثة مائة ألف مواطن وهذا لن نقبل به أبداً ونحن جاهزون للوقوف أمام الجرافات وآلات الهدم للدفاع عن كل بيت مهدد بالهدم.
ودعا الأخ أيمن عودة الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية الوطنية وإنهاء الإنقسام والبدء بإنجاز المصالحة الوطنية وتغليب الوحدة والمصلحة الوطنية على المصالح الجزئية لأن هذا له تأثير بالغ على صمود الشعب الفلسطيني فوق أرضه في الداخل.
وفي نهاية كلمته عاهد الشعب العربي الفلسطيني أننا سنكون رأس الحربة في الدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيلاء على الأراضي.
 
قدمت فرقة موريا خلال المهرجان فقرات فنية من التراث الوطني الفلسطيني لاقت إستحسان جميع الحاضرين. 
 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024