نقابة الصحفيين في غزة توقع مذكرتي تفاهم مع "بوابة مهنيين" وغرفة التجارة

 وقعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) المشرف والمحتضن للمشروع الريادي "بوابة مهنيين الالكترونية" في دولة فلسطين، من أجل تحقيق تعاون مثمر لصالح الإعلاميين من حملة الدبلوم والبكالوريوس.

ووقع الاتفاقية عن النقابة، نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، وعن إدارة مشروع البوابة المهندسة ندا مطر.

وقال الأسطل إن هذه المذكرة تصب في مصلحة الصحفيين والخريجين على حد سواء، وتأتي في إطار سعي النقابة الدائم لخدمة الإعلام والإعلاميين.

وتنص المذكرة على مساعدة الخريجين الجدد في برنامج بناء القدرات والتدريب، والتواصل مع الخريجين الجدد غير المنتسبين إلى النقابة، ليتم حصولهم على بطاقة عضوية نقابة الصحفيين بتعريف متدرب.

وبموجب المذكرة، يتم تفريغ خريجين للعمل في نقابة الصحفيين بالمسميات الوظيفية التي تحتاجها النقابة بعائد مادي، من خلال إدارة مشروع البوابة.

وفي السياق ذاته، وقعت النقابة اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة وصناعة غزة، لتنفيذ برامج ومشروعات مشتركة بين الجانبين.

ووقع الاتفاقية عن النقابة،ـ نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، في حين وقعها عن غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، وليد الحصري.

وبموجب الاتفاقية، يتم إطلاق وكالة صحفية محدودة الانتشار تعنى بالشؤون الاقتصادية، بالإضافة إلى تشكيل منتدى إعلامي اقتصادي، وتنظيم دورات تدريبية فيما يتعلق بالمعالجة الإعلامية للقضايا للاقتصادية.

وقال الأسطل إن هذه الاتفاقية توثق العلاقة بين نقابة الصحفيين والغرفة التجارية، وتخدم الإعلاميين في فلسطين المختصين في المجال الاقتصادي.

وأضاف إن ما يصدر عن الغرفة التجارية من تقارير وأرقام وإحصائيات عن الوضع الاقتصادي في فلسطين عامة وفي غزة خاصة، يساهم في تسليط الضوء على الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع. 

ha

التعليقات

الكويت الكبيرة

كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

للعرب دوما شجعان كبار، فرسان بكل ما في الكلمة من معنى، منهم اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي طالب بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمان الدولي المنعقد في "سان بطرسبرغ" لأنه يمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة وبعد أن صاح به "اخرج الآن من القاعة يا محتل يا قتلة الأطفال" وقد قوبل طلب الغانم بعاصفة من التصفيق، ليجبر بعد ذلك رئيس الوفد الإسرائيلي على مغادرة قاعة الاجتماع.

لا ديمقراطية مع الاحتلال، ولا يمكن لخطاب الخديعة أن يشوه الحقيقة أو أن يطمسها، دولة الاحتلال تمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة، والصوت البليغ لمجلس الأمة الكويتي، بصوت رئيسه الفارس مرزوق الغانم.

وبمثل هذا الصوت الشجاع نؤمن تماما أن كل محاولات التطبيع الإسرائيلية مع المحيط العربي مصيرها الفشل قبل أن تمتثل إسرائيل للسلام الذي ينهي احتلالها لأرض دولة فلسطين، وحديث "العلاقات الإسرائيلية العربية الجيدة" الذي يردده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ليس أكثر من محاولة تخليق مصالح مشتركة مع البعض العربي، ستظل أبدا غير ممكنة، بقدر ما هي آنية، وبقدر ما هي سياسية، لا علاقة لها بروح الأمة وموقفها الاستراتيجي تجاه القضية الفلسطينية.

مرزوق الغانم قال ذلك بمنتهى القوة والوضوح والحسم، نرفع له تحيات فلسطين ومحبتها، سنحمل موقفه هتافا وراية وسنزرع له زيتونة في أرضنا ووردا على طريق القدس العاصمة حين الحرية والاستقلال في يوم لابد أن يكون.

كويت الوفاء والأصالة لا تنسى ونحن كذلك.

مرزوق الغانم شكرا جزيلا.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017