الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

محيسن: يوم الأسير هذا العام سيشهد نقلة نضالية وطنية نوعية

 

- على حماس انهاء الإنقسام أو تحمل المسؤولية كاملة عن قطاع غزة

 - حماس استغلت منهج الرئيس الوطني وكرست الإنقسام

رام الله- أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتنظيم جمال محيسن، النقلة النوعية نضاليا ووطنيا في  يوم الأسير لهذا العام، والذي يصادف يوم غد الاثنين، حيث سيتم تشكيل قوة ضاغطة على سلطات الإحتلال الإسرائيلي لاسترداد حقوق الأسرى في السبيل نحو تحريرهم .

وقال محيسن في حديث لبرنامج "حال السياسة" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة:" إن الأسرى سيخوضون إضراباً عن الطعام احتجاجا على سياسات سلطات الاحتلال في المعتقلات"، لافتاً  لتصاعد عدد الأسرى المشاركين، مؤكداً التمسك بوحدة الحركة الأسيرة في نضالها من أجل استرداد حقوق الأسرى بالتعليم، وزيارات ذويهم، واستمرار وسائل التواصل معهم، وإزالة الصعوبات التي يتعرض لها ذويهم أثناء زيارتهم.
وأضاف: "نحن نعول على كافة الاسرى المشاركة بالإضراب، مع مراعاة الحالات الصحية"، داعياً لتوحيد الجهود في مواجهة الاحتلال، وأال يطغى التباين في وجهات النظر داخل الصف الفلسطيني، على الصراع الأساس مع االحتلال، معتبراً هذه الخطوة بمثابة نقلة نوعية نضالية وطنية في مواجهة االحتلال الاسرائيلي.
ورحب محيسن بإعلان عدد من الفصائل المشاركة في الاضراب، معرباً عن أمله بمشاركة بقية الفصائل التي لم تعلن مشاركتها حتى اللحظة، مشددا على عدم السماح لإسرائيل بإجبار الأسرى على تناول الطعام عبر التغذية القسرية، مؤكداً متابعة لجان حقوقية للإضراب.
وأكد اهتمام الرئيس محمود عباس المباشر بقضية الأسرى، واجراء اتصالات مع الجهات الدولية لإجبار اسرائيل على الاستجابة لمطالب الاسرى.
وفي سياق آخر متعلق بتوجه وفد من اللجنة المركزية إلى قطاع غزة، رأى محيسن أن ثمة خيارين مترتبين على توجه وفد من اللجنة المركزية إلى قطاع غزة، موضحاً :إما تكريس الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، أو أن تتحمل حماس كل المسؤوليات في القطاع.
 
وأعرب محيسن عن أمله بعودة الوفد بإجابات ايجابية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وليست شكلية فقط، بدءا بممارسة حكومة الوفاق الوطني دورها، وصولاً لعقد انتخابات تشريعية ورئاسية.
ولفت إلى تأكيد الرئيس محمود عباس الدائم على تمسكه بقطاع غزة، وقال: لقد استغلت حماس هذه العاطفة، واستفادت من الدعم الموجه للقطاع وكرست الانقسام، وأضاف: "آن الاوان لعودة  حماس الى الصف الوطني وترك التأثيرات الخارجية".
وأوضح محيسن أن الوفد المتوجه للقطاع سيكون برئاسة نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، وكل من أعضاء المركزية عزام الأحمد، حسين الشيخ، الحاج اسماعيل جبر، روحي فتوح، وأحمد حلس.

 

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024