الرئيس يكرم عددا من المناضلين والدبلوماسيين الفلسطينين

الرئيس خلال تكريمه المناضل حكم بلعاوي

رام الله- كرم الرئيس محمود عباس، ليلة أمس، المناضل الكبير حكم بلعاوي، والدبلوماسيان الفلسطينيان عبد الله عبد الله ونبيل رملاوي، إضافة لعالم الذرة الفلسطيني البروفيسور منير حسن نايفة.
وقلد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، المناضل الوطني الكبير حكم بلعاوي النجمة الكبرى لوسام القدس.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته، للمناضل حكم بلعاوي، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور عائلته، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.
ومنح الرئيس، المناضل الكبير حكم بلعاوي، النجمة الكبرى لوسام القدس، تقديراً لدوره النضالي المتميز، وتثميناً عاليا لمسيرته الوطنية المخلصة من أجل الدفاع عن حقوق شعبه وقضيته العادلة، وحماية مشروعنا الوطني.

كما قلد الرئيس، سعادة السيد عبد الله عبد الله، وسام الاستحقاق والتميز الذهبي.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته، للسيد عبد الله عبد الله، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور عائلته، وامين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ونائب رئيس الوزراء زياد ابو عمرو، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.
ومنح الرئيس، السيد عبد الله عبد الله، وسام الاستحقاق والتميز الذهبي، تقديراً لمسيرته النضالية في مجالي العمل الدبلوماسي والوطني، وتثميناً عاليا لجهوده في الدفاع عن حقوق وطنه وشعبه الفلسطيني.
وقلد الرئيس، السفير نبيل رملاوي، وسام الاستحقاق والتميز الذهبي.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته، مساء اليوم الخميس، للسفير رملاوي في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور عائلته، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ونائب رئيس الوزراء زياد ابو عمرو، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

ومنح الرئيس، السفير رملاوي، وسام الاستحقاق والتميز الذهبي، تقديراً لمسيرته النضالية في مجالي العمل الدبلوماسي والوطني، وتثميناً عاليا لجهوده في الدفاع عن حقوق وطنه وشعبه الفلسطيني.
كما قلد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، العالم الفلسطيني البروفيسور منير حسن نايفة، نجمة الاستحقاق لدولة فلسطين.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته للبروفيسور نايفة، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور عائلته، وامين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ونائب رئيس الوزراء زياد ابو عمرو، ورئيس مجلس ادارة مؤسسة الابداع والتميز عدنان سماره، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.
ومنح الرئيس، البروفيسور نايفة، نجمة الاستحقاق لدولة فلسطين، تقديراً لإسهاماته في خدمة البشرية ومكانته العلمية الرفيعة، وتثميناً لأعماله التي رفعت اسم فلسطين عالياً، مما شكل نموذجاً لأبناء شعبه الذي يستحق أن تكون له دولة تليق بنضاله وعطائه.
الجدير بالذكر ان البروفيسور منير نايفة هو من العلماء المرموقين في مجال تكنولوجيا النانو، ولديه العشرات من الاختراعات المسجلة في الولايات المتحدة الاميركية.

kh

التعليقات

الكويت الكبيرة

كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

للعرب دوما شجعان كبار، فرسان بكل ما في الكلمة من معنى، منهم اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي طالب بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمان الدولي المنعقد في "سان بطرسبرغ" لأنه يمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة وبعد أن صاح به "اخرج الآن من القاعة يا محتل يا قتلة الأطفال" وقد قوبل طلب الغانم بعاصفة من التصفيق، ليجبر بعد ذلك رئيس الوفد الإسرائيلي على مغادرة قاعة الاجتماع.

لا ديمقراطية مع الاحتلال، ولا يمكن لخطاب الخديعة أن يشوه الحقيقة أو أن يطمسها، دولة الاحتلال تمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة، والصوت البليغ لمجلس الأمة الكويتي، بصوت رئيسه الفارس مرزوق الغانم.

وبمثل هذا الصوت الشجاع نؤمن تماما أن كل محاولات التطبيع الإسرائيلية مع المحيط العربي مصيرها الفشل قبل أن تمتثل إسرائيل للسلام الذي ينهي احتلالها لأرض دولة فلسطين، وحديث "العلاقات الإسرائيلية العربية الجيدة" الذي يردده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ليس أكثر من محاولة تخليق مصالح مشتركة مع البعض العربي، ستظل أبدا غير ممكنة، بقدر ما هي آنية، وبقدر ما هي سياسية، لا علاقة لها بروح الأمة وموقفها الاستراتيجي تجاه القضية الفلسطينية.

مرزوق الغانم قال ذلك بمنتهى القوة والوضوح والحسم، نرفع له تحيات فلسطين ومحبتها، سنحمل موقفه هتافا وراية وسنزرع له زيتونة في أرضنا ووردا على طريق القدس العاصمة حين الحرية والاستقلال في يوم لابد أن يكون.

كويت الوفاء والأصالة لا تنسى ونحن كذلك.

مرزوق الغانم شكرا جزيلا.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017