في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

طوباس: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

شارك عشرات المواطنين في مدينة طوباس، اليوم السبت، في وقفة تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي.

ونظمت الوقفة أمام جامعة القدس المفتوحة في المدينة، بمشاركة العشرات من طلبة الجامعة، ومواطنين، وأسرى محررين، والهيئة التدريسية في الجامعة.

وقال منسق حركة الشبيبة في الجامعة، رامي دراغمة،" إن الأسرى هم قلب الشعب الفلسطيني الذي يشكل جسدا واحدا، وإذا اشتكى جزء من هذا الجسد اشتكت باقي أجزاؤه".

بدوره قال النشاط المجتمعي، فواز أبو دواس، ان "اختيار مكان فيه تجمع بشري كالجامعات والمدارس، هو خطوة لتعزيز ثقافة إضراب الأسرى عن الطعام لدى أطياف الشعب الفلسطيني".

وفي السياق، اكد نائب محافظ محافظة طوباس، أحمد الأسعد، أن موضوع الأسرى على قائمة أولويات القيادة الفلسطينية، مطالبا باستمرار تنفيذ برنامج فعاليات التضامن مع إضراب الأسرى.

من جهته، قال الأسير المحرر محمد الشاويش، إن "قضية الأسرى هي قضية الشعب الفلسطيني كافة"، مطالبا كافة الجهات والفصائل بالمشاركة في الفعاليات المساندة لهم".

يذكر أن أكثر من 1500 أسير فلسطيني يخوضون منذ السابع عشر من نيسان الحالي، إضرابا عن الطعام؛ لتحقيق مطالبهم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024