في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

برلمانية ألمانية تطالب بإيقاف سوء المعاملة والتعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين

أعربت عن قلقها من تزايد عدد الأطفال المعتقلين في السجون

عضو البرلمان الألماني أنيتا غروت تعلن تضامنها مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

برلين - طالبت الناطقة لشؤون حقوق الإنسان باسم الكتلة البرلمانية لحزب (اليسار) في ألمانيا أنيتا غروت، السلطات الإسرائيلية، بإيقاف سوء المعاملة والتعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين، وضرورة أن توفر بانتظام الرعاية الطبية اللازمة، والغذاء.

جاءت تصريحاتها، خلال الوقفة التي دعت إليها سفارة فلسطين لدى المانيا، ولجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين، تضامنا مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والذين يخوضون لليوم السابع، اضرابا عن الطعام.

كما طالبت غروت الحكومة الإسرائيلية بتقديم وسائل التعليم، وأن تسمح بزيارات أهالي الأسرى لأبنائهم في السجون، ووقف الحبس الانفرادي مباشرة، وبلا شروط، مشيرة إلى "أن جميعها مطالب طبيعية يمكن تحقيقها".

وتابعت: "منذ عقود ترفض الجهات الإسرائيلية، وأجهزة الأمن، والحكومات، منح الآلاف من السجناء السياسيين الفلسطينيين في سجونها حقوقهم الأساسية الموثقة في الأعراف الدولية، حتى الأطفال يُمنعون من الاتصال بأسرهم، وبالمحامين، والمحاميات، بل أنهم يوضعون في الحبس الانفرادي، وتعذيب الأطفال "منتشر بشكل منهجي، ومؤسسي"- طبقا لبحث قامت به اليونيسيف.

وأعلنت "تضامنها الحازم مع المحتجين(الأسرى)، الذين يكافحون في سبيل ظروف مناسبة تليق بالبشر في السجون الإسرائيلية".

وأشارت إلى "أن الأسلوب الذي تطبق به إسرائيل الحبس الإداري – غالبا بطريقة عشوائية وكعقوبة جماعية - ينافي المواثيق الدولية، وفي نقل السجناء الفلسطينيين إلى أراضي دولة إسرائيل، خرق واضح لمواثيق جنيف".

وأعربت عن قلقها من تزايد عدد الأطفال المعتقلين في السجون، بقولها: منذ شهر أيار 2016 توقفت سلطات السجون حتى عن نشر عدد الأطفال المعتقلين تماما!

وطالبت الحكومة الاتحادية "بأن تهيب بكل حزم بالشركاء الإسرائيليين لإيقاف إلقاء القبض العشوائي على الفلسطينيين، والفلسطينيات، وتغيير المعاملة في السجون، بما يجعلها أكثر إنسانية، وتكون الأولوية هي الالتزام بميثاق حقوق الطفل".

يشار إلى أن الوقفة التضامنية مع الأسرى جرت في إحدى أهم واكبر ساحات العاصمة برلين، بحضور العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية، إلى جانب العديد من الأخوة العرب من مختلف الجنسيات، اضافة الى حضور عدد كبير من الألمان المناصرين للقضية الفلسطينية، والذين شاركوا الحاضرين رفع الأعلام، والشعارات التي تنادي بإطلاق سراح جميع الأسرى في السجون الاسرائيلية، وإنهاء سياسات اعتقال الاطفال، والاعتقال الاداري.

وتخلل اللقاء إلقاء كلمات تحدثت عن الأوضاع اللاإنسانية والمعاناة، وأصناف التعذيب التي يعيشها المعتقلون الفلسطينيون في سجون الاحتلال.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024