الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

البيرة: افتتاح مركز الخدمات الموحد للنساء والأطفال الناجين من العنف الأسري

 افتتح مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله اليوم الأربعاء، مركز الخدمات الموحد للنساء والأطفال الناجين من العنف الأسري في مدينة البيرة.

وحضر الافتتاح النائب العام أحمد براك، وممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين سابين ماخل، وعدد من ضباط وعناصر الشرطة.

وقال اللواء عطا، إن دائرة حماية الأسرة أنشأت عام 2008، ولوحظ منذ بدايتها ارتفاعا مستمراً في عدد القضايا المعالجة، الأمر الذي دلل على مستوى التطور الذي شهدته هذه الدائرة والمستوى العالي من السرية والحفاظ على الخصوصية الأسرية.

وأضاف، افتتاح المركز يعبر عن مدى اهتمام الشرطة في خدمة النساء والأطفال، ويعتبران مكونان هامان في المجتمع، فيما لا يمكن تجاوز دور الأسرة في بناء المجتمعات، وإذا صلح البناء في الأسرة صلح بنيان المجتمع".

وتابع مدير عام الشرطة، أن المركز الذي يفتتح في محافظة رام الله والبيرة لن يكون المركز الوحيد، بل أن هناك خطة لتعميم هذا المركز على كافة محافظات الوطن.

من جانبه أكد النائب العام أحمد براك على أهمية مبادرة الشرطة الفلسطينية في إنشاء مركز للخدمات الموحد في قضايا العنف الأسري والأحداث، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعكس فعالية الخدمة المقدمة وجودتها تماشياً مع المعايير الدولية.

وأضاف، أن النيابة العامة خصصت بموجب قرار قانون حماية الأحداث الفلسطيني رقم 4 لسنة 2016 وكلاء نيابة الأحداث للتحقيق والترافع في مجال عدالة الأحداث من إصلاح وتأهيل الحدث ودمجه بالمجتمع.

ونوه براك إلى النيابة العامة ستخصص وكلاء نيابتي الأحداث والأسرة بهدف التنسيق مع مركز الخدمات الموحدة على مدار الساعة، والتواجد بالمركز حين الحاجة لذلك دون أن يكون هنالك تواجد دائم للوكيل المختص.

ومن ناحيتها، أشارت ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في فلسطين سابين ماخل، إلى أن المركز يؤمن الخدمات الأساسية والمطلوبة للناجيات من العنف، كما أن الخدمات متوفرة فيه على مدار الساعة.

وقالت، إن الشراكة بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجهاز الشركة بخصوص هذا المركز، تشمل التعاون المالي وكل ما يحتاجه المركز من تدريبات للطاقم الذي يعمل فيه.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024