في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

اعتصامات لبنانية وفلسطينية داعمة للأسرى

نظمت "منظمة الشباب التقدمي" اليوم الخميس، اعتصاما رمزيا في ساحة سمير قصير وسط بيروت، تضامنا مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحضر الاعتصام النائب اللبناني علاء ترو، وأعضاء مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي والقطاعات الشبابية في "تيار المستقبل" وحزب "الطاشناق"، والقوات اللبنانية، وحركة أمل، وحزب الله، وحركة فتح.

وألقت مسؤولة الثقافة والأنشطة في منظمة الشباب التقدمي ميرا مكنا كلمة اكدت فيها تضامن منظمة الشباب التقدمي مع أبطال يرسمون اليوم بأكثر الطرق سلمية، لوحات البطولة المتجددة في وجه العدو الغاصب.

وطالبت الأمم المتحدة في لعب دورها في رفع الظلم عن المعتقلين وإعلان موقف واضح بإدانة الانتهاكات الإسرائيلية ومن ضمنها سياسة التوسع والاستيطان وممارسة الظلم والعدوان، على الأسرى في المعتقلات والسجون كما في القرى والمنازل".

وفي مخيم الجليل نظم الاتحاد العام للمرأة اعتصاما أمام مقر الأمن الوطني الفلسطيني دعما للأسرى في سجون الاحتلال، بمشاركة ممثلي الفصائل واللجان الشعبية.

وفي كلمة له حيا امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في البقاع محمود سعيد الاسرى الأبطال الذين يقبضون على الجمر في سجون الاحتلال.

أما في مدينة صيدا، انطلقت مسيرة تضامن مع الاسرى، بدعوة من الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، من أمام النصب التذكاري عند ساحة الشهداء، وجابت شوارع المدينة.

وألقى في نهاية المسيرة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد كلمة أكد فيها تضامنه الكامل مع الأسرى، وحيا صمودهم وثباتهم ووقوفهم بوجه سياسات الاحتلال الإسرائيلي القمعية والتعسفية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024