فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

رام الله: "مؤسسة ياسر عرفات" تنظم ندوة إسنادا لإضراب الأسرى

نظمت مؤسسة ياسر عرفات، مساء اليوم الإثنين، ندوة بعنوان مع "أسرانا البواسل في إضرابهم"، بمتحف ياسر عرفات في مدينة رام الله.

ورحب مدير عام مؤسسة ياسر عرفات أحمد صبح، باسم مؤسسة ياسر عرفات، بالحضور خاصة ذوي الأسرى، مؤكدا أن هذه الندوة تأتي في إطار الدعم والاسناد لأسرانا البواسل الذين يخوضون لليوم الثاني والعشرين معركة الأمعاء الخاوية.

 من جانبه، أوضح مدير مؤسسة الحق شعوان جبارين حقوق الأسرى وفق القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية، وتطرق إلى إجراءات الاحتلال غير القانونية تجاه الأسرى الفلسطينيين وتحديدا سعي الاحتلال لتنفيذ التغذية القسرية للأسرى، الذي اعتبرته المنظمات الدولية نوعا من أنواع التعذيب.

بدوره، تحدث الأسير المحرر نعيم أبو الكعك عن تجربته في الإضرابات التي خاضها الأسرى عامي 2004 و2012، مشيرا إلى تفاصيل الحياة والمعاناة اليومية للأسرى الفلسطينيين أثناء خوض الإضراب عن الطعام.

 وتطرق أبو الكعك للناحية النفسية للأسير المضرب ومحاولات إدارة سجون الاحتلال كسر عزيمة الأسرى وإفشال إضرابهم، منوها إلى الأسباب التي تدفع الأسرى لتنفيذ الإضراب عن الطعام.

من ناحيته، أشار رئيس اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة عبد الفتاح دولة إلى أهمية التكاتف الشعبي والرسمي الفلسطيني، والوقوف بجد أمام معاناة الأسرى ونصرتهم وإسنادهم بكل السبل، موجها التحية لأمهات الأسرى المتواجدات على مدار الساعة في ميادين وخيام الاعتصام في كافة محافظات الوطن.

وأكد دولة أحقية مطالب الأسرى المضربين الذين ما ذهبوا إلى الإضراب إلا بسبب حرمانهم من أبسط حقوقهم في الحياة الإنسانية بكرامة, موضحا مهمة اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة وهي نقل رسالة الأسرى أثناء معركتهم بشكل متناسق ولائق يصل إلى أبناء شعبنا ولكل العالم.

وشدد على أنه وبحسب ما نقله المحامون الذين تمكنوا من الدخول إلى السجون الإسرائيلية، فإن هناك فظائع ترتكب بحق الأسرى المضربين، وأن الحكومة الاسرائيلية تحاول بكل ثقلها إخفاء هذه الإجراءات القمعية الوحشية التي يتعرض لها الأسرى المضربون.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024