في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

وقفة تضامنية في جنين مع الاسرى المضربين

 نظمت نقابة المحامين الفلسطينيين، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جنين ورام الله، وأهالي الأسرى، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ23، بالتعاون مع نادي الأسير والهيئة القيادية العليا لدعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام وهيئة شؤون الأسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى .

ورفع المشاركون خلال وقفتهم الأعلام الفلسطينية وصور الاسرى المضربين عن الطعام واللافتات والشعارات والرايات الفلسطينية المنددة بسياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه ما يتعرض له الاسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام .

وتوافد للخيمة العديد من الوفود التضامنية وخاصة العاملين في السلك القانوني والقضائي، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث حضر وفد ممثل للمحاكم والنيابة ترأسه القاضي عبد الجواد مراعبة رئيس المحكمة في جنين، ورئيس النيابة ابراهيم الجلاد، والقضاة والقانونيون والاداريون .

وأقيم مهرجان خطابي تضامني مع المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي تخللته العديد من الكلمات والفقرات المطالبة برفع الظلم عنهم ووقف الانتهاكات التعسفية بحقهم ما دفعهم لإعلان الاضراب المفتوح عن الطعام دفاعا عن كرامتهم .

وابرق رئيس الهيئة القيادية العليا لدعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام في جنين راغب ابو دياك  رسالة عز وفخار إلى الاسرى المضربين عن الطعام  وجموع الاسرى .

وحمّل ابراهيم الجلاد، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام .

وطالب نائب محافظ محافظة جنين كمال ابو الرب في كلمة المحافظة،  جموع اهالي المحافظة، بمزيد من الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى وخاصة  مع الاسرى المضربين عن الطعام.

وفي  كلمة نقابة المحامين، حمل امجد عبادي  حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى وخاصة الاسرى المضربين  عن الطعام  داخل سجون الاحتلال .

وأكد أن مشاركة المحامين بهذه الوقفة التضامنية تأتي في اطار الوقوف مع الأسرى، والتي هي ضمن رسالة النقابة والمتمثلة بالوقوف مع هذه الشريحة نظرا لأهميتها وما تعني لهم في ظل ما يمارس من ظلم وعدوان بحقهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

في السياق ذاته ، تواصلت الفعاليات التضامنية داخل الخيمة المنصوبة في الجامعة العربية الأمريكية والتي ينظمها مجلس الطلبة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024