الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

متضامنون يسلمون ممثل الأمم المتحدة مذكرة تطالب بالتدخل لإنقاذ الاسرى

سلم متضامنون مع الأسرى اليوم الأربعاء، رسالة إلى ممثل الأمم المتحدة تدعوها إلى وقف معاناة الاسرى.   

جاء ذلك  خلال المسيرة التي نظمها الاتحاد العام للمرأة، ونقابة الصحفيين، بالتعاون مع هيئة شؤون الاسرى واللجنة العليا لمتابعة شؤون الأسرى.

وقال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع: "عار على مؤسسات حقوق الانسان وعلى جبين العالم أن يبقى متفرجا دون أن يحرك ساكنا مع استمرار الاضراب لليوم الـ 24، دون اتخاذ موقف ووقف الجريمة المنظمة التي يرتكبها الاحتلال بحق اسرانا".

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تمنع المحامين من زيارة الاسرى المضربين، وتم أمس الغاء زيارة المحامي معتز شقيرات للأسير مروان البرغوثي، لافتا إلى ان فعاليات الاسرى دعت الطوائف المسيحية لقرع اجراس الكنيسة، والجوامع لإطلاق الأذان في وقت واحد تضامنا مع الأسرى.

بدوره، قال عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين عمر نزال، إن الاعلام الاسرائيلي يشن حملة ضد الاسرى المضربين عن الطعام، وتحاول سلطات الاحتلال خداع العالم عن وضعهم.

ودعا الصحفيين والمدونين ونشطاء مواقع التواصل، الى التدوين باللغات العربية والانجليزية الفرنسية الايطالية والالمانية، للتعريف بواقع الأسرى وإضرابهم لنيل حقوقهم التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية.

من جهتها، قالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير، إن الاحتلال ينكل بالأسرى ولا يتجاوب مع حقوقهم الانسانية ويتعارض ذلك مع القوانين الدولية، مؤكدة وقوف شعبنا كله إلى جانب قضية الاسرى.

من جهتها، قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، إن اسرانا يخوضون معركة الحرية في صمود وثبات، في ظل الالتفاف الشعبي حول قضيتهم، والمرأة الفلسطينية كانت دائما في مقدمة المعركة وتلتف حول القضايا الوطنية.

وأكدت سلامة وقوف مكونات القيادة والفعاليات الرسمية والشعبية المتضامنة مع الاسرى، لوقف الانتهاكات بحقهم ونيل كافة مطالبهم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024