الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

جامعة الاستقلال تخرّج طلبة الفوج الخامس "دعم الاسرى" وتفتتح كلية اللغات

 احتفلت جامعة الاستقلال في أريحا، اليوم الأربعاء، بتخريج الفوج الخامس من طلبة البكالوريوس "فوج دعم الأسرى"، في ميدان الشهيد أبو علي اياد، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وأعضاء من اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح، ولفيف من الشخصيات الوطنية والاعتبارية، وأمناء سر أقاليم حركة فتح، وقادة وممثلي عدد من الأجهزة الأمنية وأهالي الخريجين.

وبدأ الحفل على إيقاع والحان الفرقة الموسيقية، وذلك اشعاراً لاستقبال رئيس الوزراء يرافقه عدد من الشخصيات الوطنية والرسمية، لافتتاح ميدان الشهيد أبو علي إياد، حيث أقيم الحفل.

وقام الحمد الله بالتفتيش على طابور الخريجين "السرية الرابعة"، قبل بدء العرض العسكري البطيء والعادي للطلبة، ومن ثم انطلقت الفعاليات العسكرية الخاصة بالطلبة ضمن برنامج الحفل، وتمثلت في المشاة الصامتة، والكراتيه، والقتال بالأيدي، واجتياز الحواجز والانزال عن البرج، وختم الطلبة فعالياتهم المركزية بتقدمهم الى الأمام بهيئة الاستعراض العسكري.

وحيا دولة رئيس الوزراء، باسم الرئيس محمود عباس، الطلبة الخريجين والحضور الكريم، موجهاً تحية اكبار واعتزاز الى أسرى الحرية الثائرين في وجه الظلم، وطالب دول العالم بالتدخل الفوري لإنقاذ حياتهم، والضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالبهم الإنسانية والعادلة.

وعبر الحمد الله عن سعادته بوجوده في حرم جامعة الاستقلال وتخريج فوجها الخامس، وقال: "يصادف هذا العام حفل التخرج وشعبنا يمر بمرحلة صعبة وحساسة في النضال الوطني، حيث تمعن إسرائيل في الاستيطان وانتهاك حقوق شعبنا، مشدداً على أن الرئيس عباس يبذل جهوده في إيصال رسالة شعبنا وتعزيز فرص السلام وإنهاء الاحتلال.

وأكد على جهود الأجهزة الأمنية في فرض سيادة القانون لتوفير السلم والأمن الأهليين، وتعزيز دور القضاء وسيادة القانون، وأشاد بالجهود المبذولة في جامعة الاستقلال برفد وتعزيز دور الأجهزة الأمنية في ظل ما يمر به شعبنا الفلسطيني.

من جهته، وجه الطيراوي رسالة الى الأسرى، وقال: "أنتم وذووكم دفعتم ثمناً غالياً لأجل قضيتكم وشعبكم في هذه المعاناة الطويلة، لكم العهد والوعد في حمل رسالتكم في الميادين والمنابر الدولية والعالمية، وسيأتي يوم نرقص فرحاً بحريتكم".

كما وجه رسالة الى قطاع غزة، وقال: "غزة التي اختطفها نفر من أبناء جلدتنا، يا إخواننا اختطفتم غزة وشعبها الى اين؟ اذا كنتم تتحدثون عن الدين هذا ضد الدين، وإذا كنتم تتحدثون عن الوطن هذا ضد الوطن".

وخاطب الطيراوي قادة الأجهزة الأمنية قائلا: "هذه ليست مؤسسة شخص، فقادة العالم رحلوا وقادتنا العظماء، أبو عمار وأبو جهاد، رحلوا ونحن اليوم نحمل الرسالة، وموجودون هنا لنخلدهم ونستذكرهم، ولن تبقى إلا الذكرى وحمل أمانة الوطن، والجامعة سترفد المؤسسة الأمنية بالضباط والمؤهلين.

كما خاطب الطيراوي الطلبة الخريجين، مشدداً على حملهم لرسالة الوطن وتعزيز دولة القانون والمؤسسات، لمواصلة مشروع البناء الوطني.

بدوره، تحدث رئيس جامعة الاستقلال الدكتور عبد الناصر القدومي، عن افتتاح ميدان الشهيد أبو علي إياد وكلية القانون، موضحاً تطور الجامعة وتقدمها من حيث البنية التحتية والمباني ومنهاجها الدراسي، خاصة أنها تؤكد على أهم أهدافها برفد المؤسسة الأمنية وتطويرها.

وحمل القدومي، الطلبة الخريجين رسالة الحفاظ على الوطن والمواطن، وقال: "لا حياة دون أمن وأمان"، وأوصاهم بالالتزام بالقوانين والأنظمة والتحدي للعمل في مختلف الظروف الذي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

من جانبه، أعلن النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة الدكتور غسان الحلو، إنهاء الخريجين لمتطلبات التخرج كاملة، وبناء على ذلك يمنحون درجة البكالوريوس وبرتبة ملازم.

وألقى كلمة الطلبة الخريجين، الأول على دفعته محمود أبو جابر، الذي بدأ بالتحية لشهدائنا وأسرانا البواسل الذين يخوضون إضراب "الحرية والكرامة" في سجون الاحتلال.

وأكد أبو جابر على وفاء طلبة جامعة الاستقلال للوطن والدفاع عن التراب الوطني، منوهاً أن الخريجين سيلتحقون قريباً بالأجهزة الأمنية وسيعملون بالقيم والمبادئ التي تعلموها من الجامعة في سبيل حفظ القانون والحفاظ على المال العام ومقدرات الوطن والمواطن.

في سياق متصل، ألقت الطالبة آيات حوشية، وهي ابنة أسير يخوض الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال، قصيدة شعرية تحدثت فيها عن معاناة الأسرى وذويهم، والاقتراب من حلم إقامة الدولة وسطوع شمس الحرية على كافة السجون.

وفي ختام حفل تخريج الفوج الخامس من جامعة الإستقلال، قدمت الجامعة ممثلة بمجلس أمنائها وإدارتها، درعاً تقديرياً لرئيس الوزراء، كما تم تقديم دروع وشهادات تقدير للطلبة الأوائل من كافة التخصصات، وشهادات التقدير على المدربين المثاليين.

وأدى الطلبة القسم العسكري الفلسطيني، قبل أن يتوجهوا إلى عملهم في المؤسسة الأمنية الفلسطينية برتبة ملازم، بناء على مرسوم الرئيس محمود عباس.

يذكر أن الحمد الله والطيراوي، افتتحا مبنى كلية اللغات "كلية الشهيد كمال ناصر" في جامعة الاستقلال، الى جانب رئاسة وإدارة الجامعة وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية والوطنية والاعتبارية.

ــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024