الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

مهرجان في الخليل إحياءً لذكرى النكبة ودعماً للأسرى المضربين

 نظم في خيمة الأسرى وسط مدينة الخليل، اليوم الاثنين، مهرجان لمناسبة الذكرى الـ69 للنكبة، ولدعم الأسرى الذين يخوضون إضرابا جماعيا عن الطعام لليوم الـ29 على التوالي، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والأهلية، وحشد من مخيم العروب.

وأكد محافظ الخليل كامل حميد، عقب توجيه التحية للأسرى وعائلاتهم، أن معركة الأمعاء الخاوية مقدسة وأن الأسرى يمثلون القاسم المشترك الجامع لأبناء شعبنا بكافة فصائله وأطيافه، مطالبا العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف معاناتهم وتحقيق مطالبهم المشروعة.

وقال: متمسكون بثوابتنا وحقوقنا المشروعة وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود 1967، ولا ننسى عكا وحيفا وغيرها من مدن وبلدات وطننا فلسطين.

وقال مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، إن 69 عاما مرت على النكبة وما زالت الجريمة مستمرة بحق شعبنا. أسرى الحرية صامدون بأمعائهم الخاوية رغم مضي ما يزيد على 696 ساعة على إضرابهم عن الطعام.

وفي كلمة اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، أكد هاني جعارة، أن الاحتلال إلى زوال، وقال: نحن صامدون مدافعون متمسكون بحقوقنا التي أقرتها وكفلتها كافة المواثيق الدولية، وأسرانا هم قياداتنا وقضيتهم عنصر أساسي وتشكل إسنادا وطني لنا، يجب رفع مستوى التنسيق مع المؤسسات لمزيد من الدعم للأسرى.

كما أكد متحدثون خلال المهرجان، ضرورة حشد الطاقات لدعم الأسرى وإسنادهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام، وطالبوا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بفضح ممارسات الاحتلال والضغط عليه لتحقيق كافة مطالب الأسرى.

وفي الختام، عرض عدد من الأطفال مسرحية حول واقع الأسرى وعائلاتهم، ومعاناتهم داخل السجون، وألقيت قصائد تؤكد على حق العودة والحرية للأسرى، كما طافت الكشافة محيط دوار ابن رشد.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024