الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

جنين: احتفال بتوقيع المجموعة القصصية "ضجة هادئة" للمربي إياد خليلية

احتفلت مديرية وزارة الثقافة في جنين، وأسرة الأسير المحرر الأديب إياد خليلية من بلدة جبع جنوب جنين، اليوم الأربعاء، بتوقيع وإشهار مجموعته القصصية "ضجة هادئة".

وأكدت القائم بأعمال مدير وزارة الثقافة في جنين أمل غزال، حرصهم على إحياء المشهد الثقافي بكافة أشكاله، ودعم المبدعين والكتاب والشعراء والأدباء، من أجل تعزيز الهوية والثقافة الوطنية وثقافة الانتماء، وتأكيدا على الاستمرار بالنهوض الثقافي.

ودعت غزال المثقفين والكتاب والشعراء إلى أن يأخذوا دورهم في دعم ثقافة الانتماء، من خلال أدبهم وأشعارهم وقصصهم.

بدوره، أشاد رئيس المجلس الاستشاري للمثقفين فيصل غوادرة، بالأسير المحرر والمربي خليلية، الذي جسد مجموعته القصصية وكتب عن تجربته داخل الأسر ومعاناة الحركة الأسيرة وظلمها من السجان.

وتحدث مدير تربية جنين طارق علاونة، عن المجموعة القصصية التي تعبر عن جرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق الأسرى والقدس والمقدسات، إضافة إلى الجانب الإنساني والثقافي والاجتماعي لها.

وقرأ خليلية بعض قصصه عن تجربة الأسر وعن معاناة أسرته، خاصة أن له شقيقين في الأسر، كما تحدث في مجموعته عن ظلم المرأة والتمييز بحقها في المجتمع، وقصص إنسانية ووجدانية.

 وأشادت رهف خليلية مصممة الغلاف، بالدور الإنساني والوطني لهذه المجموعة القصصية، موضحة أن الكاتب سبق وأصدر مجموعة مماثلة عن الأمثال الشعبية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024