الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

متضامنة مع خطيبي

 زكريا المدهون

منذ خمسة عشر عاما، تنتظر هنادي النجار من مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، أن يتحرر ابن خالها نائل من سجون الاحتلال الإسرائيلي، لإتمام فرحتهما الكبرى.

قبل أربع سنوات ونصف، تقول هنادي (27 عاما) "إنها وابن خالها الأسير نائل النجار جرت خطوبتهما بالوكالة، بواسطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

تبدي الشابة قلقا على خطيبها، وهي ترتدي قميصا ابيض اللون، تتوسطه صورة لنائل الذي دخل شهره الثاني في اضراب "الحرية والكرامة".

"لم أعرف عنه شيئا منذ 32 يوما".. تقول هنادي لـ"وفا"، وهي تحتضن صورة لخطيبها، كتب عليها "متضامنة مع خطيبي"، مضيفة "كنا في السابق نتبادل أنا ونائل الرسائل، بواسطة الصليب الأحمر للاطمئنان على بعضنا".

ومنذ 32 يوما يخوض حوالي 1600 أسير في سجون الاحتلال، اضرابا مفتوحا عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم السيئة.

تجلس هنادي خريجة إدارة الأعمال برفقة عدد من أمهات الأسرى، والمتضامنات، في خيمة اسناد الأسرى، في "ساحة السرايا"، وسط مدينة غزة.

أشارت الى ابن خالها الأسير نائل المحكوم بالسجن لمدة عشرين عاما، أمضى منها خمسة عشر عاما، بحجة مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، لافتة الى أنه أكمل دراسته الجامعية، وهو داخل السجن، وحصل على بكالوريوس في التاريخ.

قصة نائل وهنادي قديمة، فهما كما تقول: "يعرفان بعضهما منذ الصغر بحكم صلة القرابة، وعندما كبرا خططا للزواج، وبناء أسرة سعيدة، لكن الاحتلال أفسد فرحتهما".

ورغم مرور تلك السنوات تصر هنادي التي بدت عليها علامات الإرهاق والقلق، على انتظار "فارس أحلامها"، بيد أنه تمت خطوبتهما، وهو داخل السجن.

وتابعت، انها أضربت عن الطعام لمدة ستة أيام متواصلة في بيتها، إضافة الى ثلاثة أيام في خيمة اسناد ودعم الأسرى، مشيرة الى أنه جرى نقلها الى المستشفى، بعد تدهور صحتها، وازدياد عدد ضربات قلبها، وشعرت باضطراب بعينيها.

وأقسمت هنادي التي حاولت حبس دموعها، "أنه اذا سمح لها أن تأخذ من حكم نائل ستوافق على ذلك من أجل "خطيبها"، ومن أجل الوطن، والقضية، لافتة كذلك الى أنها ستأتي بطبق كبير من الحلوى إلى "خيمة اسناد الأسرى" إذا أنهوا اضرابهم، وتحققت مطالبهم.

وأضافت "حياة نائل غالية عليّ، وأسعد أيام حياتي عندما أسمع خبرا سعيدا عنه"، موضحة أن "خطيبها منذ صغره يتمتع بصفات الرجولة، حيث سبق واعتقل لعدة مرات في صغره، ولم يتمتع بصباه كباقي أبناء جيله.

وانتقدت هنادي ضعف المشاركة في فعاليات دعم واسناد الأسرى، الذين ضحوا بزهرات شبابهم، من أجل حريتنا وحرية الوطن.

وبعد أن شردت بذهنها الى السماء، قالت هنادي: "إنها تنوي الذهاب الى معبر بيت حانون، لاستقبال نائل فور الافراج عنه، لافتة الى أنها بدأت من الآن التخطيط لحفل الزواج، وجعله "عرسا الكل يحكي عنه".

في هذه اللحظة تدخلت صديقة هنادي ياسمين التي كانت برفقتها في خيمة الاعتصام، قائلة: "الله يفرحهم، صبروا كثيرا".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024