الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

نقابة الصحفيين تطالب المؤسسات الدولية الوقوف عند مسؤلياتها

-أدانت إصابة الصحفي اشتيه برصاص مستوطن جنوب نابلس

-  أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إصابة الصحفي مجدي اشتيه برصاص مستوطن جنوب مدينة نابلس اليوم الخميس.

وطالبت النقابة، في بيان لها، الاتحادات والمؤسسات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها والتصدي للانتهاكات الاسرئيلية والاعتداءات المتكررة بحق الصحفيين الفلسطينيين والتي تتزامن اليوم مع انعقاد مؤتمر اتحاد الصحفيين الاوروبي في بوخارست.

وقالت النقابة إنها تنظر الى تصاعد هذه الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين والمصورين ببالغ القلق، وطالبت بوقفة جدية من قبل المؤسسات الحقوقية والاتحادات والنقابات الصحفية العربية والدولية لوقف هذه الجرائم وتنظيم حملة دولية لمساندة الصحفيين الفلسطينيين في مواجهة هذه الجرائم والانتهاكات بحقهم.

وشددت النقابة على أن هذه الجرائم والانتهاكات بحق الصحافيين تستدعي التحرك العاجل والفوري للضغط على الحكومة الاسرائيلية وأجهزتها الامنية والسياسية لوقف هذا الاستهداف المتعمد للمصورين والصحفيين الميدانيين وتحمل الحكومة الاسرائيلية بمختلف أجهزتها كامل المسؤولية عن حياة الصحفييين والمصورين التي باتت في خطر محدق .

 

على صعيد آخر، نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وكلية إعلام جامعة الأقصى اليوم الخميس، في ساحة السرايا بمدينة غزة، فعالية مشتركة تحت عنوان "إضراب الكرامة" .

وقال نائب نقيب الصحفيين، تحسين الأسطل، إن هذه المبادرة تأتي بالتعاون بين النقابة وجامعة الأقصى لدعم وإسناد الأسرى البواسل الذين يخوضون إضرابهم الأسطوري عن الطعام لليوم  الـ32 على التوالي .

وأضاف إن نقل سلطات الاحتلال للأسرى المضربين عن الطعام، إلى سجون "بئر السبع، وشطة، والرملة" لقربها من المستشفيات، يدق ناقوس الخطر ويوجب علينا جميعا تكثيف الزخم الإعلامي والجماهيري لقضية الأسرى الذين يدافعون عن حرية الشعب الفلسطيني ويسطرون يوميا بطولات مجيدة في معركة الكرامة.

وأشار الأسطل إلى أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين ما زالت تواصل عملها الإداري والإعلامي من داخل خيمة الاعتصام في ساحة السرايا، مذّكرا بقرار الأمانة العامة للنقابة منذ اليوم الثاني من إضراب الكرامة نقل مقر النقابة في غزة بشكل مؤقت إلى خيمة التضامن في ساحة السرايا .

من جهته قال عميد كلية الإعلام في جامعة الاقصى د. ماجد تربان، إن نخبة من طاقم الدكاترة، وطلبة الكلية جاؤوا اليوم لمساندة الأسرى من خلال التغريد على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل جماعي .

وأضاف، إن هذه الفعالية لطلبة الكلية لن تكون الأخيرة وسيتم خلال الأيام القادمة تنظيم مزيد من النشاطات لدعم وإسناد الأسرى في سجون الاحتلال حتى تحقيق مطالبهم العادلة .

ـــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024