"رايتس ووتش" تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل لعدم امتثالها لمحكمة العدل    الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية في محيط مدينة نابلس    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,645 شهيدا منذ بدء العدوان    في اليوم الـ163: الاحتلال يستهدف عدة مناطق وسط وجنوب قطاع غزة    لوحات إعلانية ضخمة في مدن أميركية للدعوة لوقف الحرب على غزة    شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح    مجدلاني معقباً على معارضة حماس تكليف مصطفى: من يستند للقانون ومنظمة التحرير لا يمكن أن يأخذ قراراً منفردا    عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة    رسالة قبول التكليف من رئيس الوزراء المكلف لسيادة الرئيس    فتح: إن من تسبب في اعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة لا يحق له تحديد أولويات الشعب وهو المنفصل الحقيقي عن الواقع    مستعمرون يحطمون 50 شجرة مثمرة جنوب نابلس    6 شهداء خلال الـ24 ساعة: استشهاد طفل برصاص الاحتلال غرب بيت جالا    شهداء ومصابون في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة    بوريل: المجاعة في غزة تُستخدم "سلاح حرب"    لازاريني: عدد قتلى أطفال غزة يفوق نظراءهم بحروب العالم آخر 4 سنوات  

لازاريني: عدد قتلى أطفال غزة يفوق نظراءهم بحروب العالم آخر 4 سنوات

الآن

سفارتنا في جاكارتا تقيم يوماً تضامنياً مع أسرى الحرية

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى اندونيسيا اليوم الجمعة، يوماً للتضامن مع الأسرى الأبطال وإحياء ذكرى النكبة. تخلّله شرب الماء والملح في إشارة تضامنية مع اسرانا البواسل.

وشارك في الفعالية التي نظمت في مقر السفارة في العاصمة جاكارتا، شخصيَّات رسميَّة وغير رسمية وابناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وألقى المستشار طاهر حمد، كلمة استعرض فيها معاناة شعبنا منذ النكبة الى يومنا هذا، فيما شرح القنصل معمّر ملحم، معاناة اسرانا في سجون الاحتلال بشكل مفصَّل.

وأعرب الحضور عن تضامنهم الكامل مع الأسرى في معركتهم العادلة.

يشار إلى أنَّ مسيرةً ضخمةٌ انطلقت من امام مقر سفارة فلسطين اليوم الجمعة، مسيرة تضامنية مع الاسرى ونصرة للأقصى المبارك وقضية فلسطين.

واعرب المستشار حمد والقنصل ملحم، عن شكرهما وتقديرهما العاليين للموقف الرسمي والشعبي الإندونيسي تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام واسرانا البواسل وإضرابهم عن الطعام المتواصل منذ ثلاثة وثلاثين يوماً على وجه الخصوص، مقدماً شكر فلسطين قيادة وحكومة وشعباً لإندونيسيا، قيادة وحكومة وشعباً.

وتحرَّكت المسيرة التي تخللتها الهتافات المؤيدة لفلسطين وأسراها البواسل والمطالبة بضرورة تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وفي هذا الوقت لا بدّ من إجبار إسرائيل على تلبية مطالب الأسرى العادلة، وانصياع إسرائيل للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وضرورة أن تلتزم إسرائيل باتفاقيات جنيف الخاصة بالأسرى وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وانتهت المسيرة بتقديم مذكرة احتجاج الى الامم المتحدة، حملت المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وما قد يتسبب به إضراب المعتقلين الفلسطينيين بسبب تعنُّت القوة القائمة بالاحتلال إسرائيل وعدم تلبية مطالب أسرى الحرية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024