الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

سفارتنا في جاكارتا تقيم يوماً تضامنياً مع أسرى الحرية

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى اندونيسيا اليوم الجمعة، يوماً للتضامن مع الأسرى الأبطال وإحياء ذكرى النكبة. تخلّله شرب الماء والملح في إشارة تضامنية مع اسرانا البواسل.

وشارك في الفعالية التي نظمت في مقر السفارة في العاصمة جاكارتا، شخصيَّات رسميَّة وغير رسمية وابناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وألقى المستشار طاهر حمد، كلمة استعرض فيها معاناة شعبنا منذ النكبة الى يومنا هذا، فيما شرح القنصل معمّر ملحم، معاناة اسرانا في سجون الاحتلال بشكل مفصَّل.

وأعرب الحضور عن تضامنهم الكامل مع الأسرى في معركتهم العادلة.

يشار إلى أنَّ مسيرةً ضخمةٌ انطلقت من امام مقر سفارة فلسطين اليوم الجمعة، مسيرة تضامنية مع الاسرى ونصرة للأقصى المبارك وقضية فلسطين.

واعرب المستشار حمد والقنصل ملحم، عن شكرهما وتقديرهما العاليين للموقف الرسمي والشعبي الإندونيسي تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام واسرانا البواسل وإضرابهم عن الطعام المتواصل منذ ثلاثة وثلاثين يوماً على وجه الخصوص، مقدماً شكر فلسطين قيادة وحكومة وشعباً لإندونيسيا، قيادة وحكومة وشعباً.

وتحرَّكت المسيرة التي تخللتها الهتافات المؤيدة لفلسطين وأسراها البواسل والمطالبة بضرورة تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وفي هذا الوقت لا بدّ من إجبار إسرائيل على تلبية مطالب الأسرى العادلة، وانصياع إسرائيل للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وضرورة أن تلتزم إسرائيل باتفاقيات جنيف الخاصة بالأسرى وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وانتهت المسيرة بتقديم مذكرة احتجاج الى الامم المتحدة، حملت المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وما قد يتسبب به إضراب المعتقلين الفلسطينيين بسبب تعنُّت القوة القائمة بالاحتلال إسرائيل وعدم تلبية مطالب أسرى الحرية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024