مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر  

تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر

الآن

تواصل الحراك الداعم لإضراب الأسرى في محافظة جنين

تواصلت في محافظة جنين، اليوم السبت، الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع والثلاثين على التوالي.

وزارت الأسيرة المحررة لينا الجربوني، ووفد من داخل أراضي عام 1948، خيمة الاعتصام في جنين، حيث رحب عبد الجبار مخزومي، شقيق أحد الأسرى المضربين عن الطعام، بعميدة الأسيرات الفلسطينيات التي أمضت داخل سجون الاحتلال 15 عاما.

بدوره، أكد رئيس نادي الأسير والهيئة القيادية العليا لدعم وإسناد الأسرى في جنين، راغب أبو دياك، ضرورة تكثيف الحراك الداعم للأسرى المضربين، في حين عاهد الأسير المحرر طارق قعدان جموع الأسرى بالاستمرار في الفعاليات التضامنية حتى تحقيق مطالبهم.

وفي السياق ذاته، زار وفد ضم ممثلين عن الاتحاد العام للمعلمين والتربية والتعليم في جنين، خيمة التضامن مع الأسرى.

وناشد الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، سائد زريقات، جماهير شعبنا بالقيام بأكبر حملة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام.

وقال زريقات، لـ"وفا"، إن نقابات المعلمين في تونس، والمغرب، والجزائر، ولبنان، واليمن، وفرنسا، وبريطانيا، وجنوب أفريقيا، نظمت اعتصامات ووقفات تضامنية مع الأسرى المضربين، وأكدت دعمها وإسنادها لهم.

كما عاهد مدير التربية والتعليم في جنين، طارق علاونة، الأسرى بالدفاع عن حقوقهم، محملا حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

وفي السياق ذاته، نظمت وقفة تضامنية في ساحة الجامعة العربية الأميركية دعما وإسنادا للأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، شارك فيها أهالي الأسرى، وأسرى محررون من محافظة جنين، ومن داخل أراضي الـ48، منهم عائلة الأسيرين كريم وماهر يونس.

وتخلل الوقفة إلقاء عدة كلمات أكدت وحدة الموقف والمصير بين أبناء الشعب الواحد، والاستمرار في النضال المشترك حتى تحقيق كافة مطالب الأسرى.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024