في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

التربية تعقد اجتماعا لتوسيع عملية إعداد وتأهيل المعلمين

 عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، اليوم الأحد، اجتماعاً ضمن مشروع تحسين إعداد وتدريب المعلمين؛ لمناقشة تقدم سير العمل في عملية تأهيل المعلمين وإعدادهم، وآلية العمل المستقبلية بين مؤسسات التعليم العالي والمدارس.

وافتتح اللقاء وكيل الوزارة بصري صالح، بحضور ومشاركة مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي شهناز الفار، ومدير عام القياس والتقويم والامتحانات محمد عواد، والقائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي ريما ضراغمة، وعدد من ممثلي الجامعات والكليات، والأسرة التربوية.

وتساءل صالح: "بعد 8 سنوات من العمل على إطلاق استراتيجية إعداد المعلمين وتأهيلهم يأتي إصدار أول قانون تربية وتعليم في فلسطين ليرسخ واقع تأهيل المعلمين وتدريبهم قبل الخدمة ويؤكد على أهمية أن يكون المعلم مؤهلاً تربوياً في إطار الإعلان عن رخصة مزاولة مهنة التعليم، مستعرضاً البنود التي تخص المعلمين في القانون، وما سيؤول إليه الوضع عند التنفيذ.

من جانبها، قدمت الفار، عرضاً عن كيفية التكامل بين المناهج وبرامج إعداد المعلمين، والتركيز على التربية العلية ومراحلها على المستوى التطبيقي بالتعاون بين المشرفين في الجامعات والوزارة، وإنجازات البرنامج إلى الآن والتحديات وآليات التغلب عليها.

من جهته، عرض عواد آليات تقييم البرنامج وتحسين إعداد المعلمين وتدريبهم وقياس أثر ذلك في الميدان التربوي.

وأوضحت ضراغمة المساقات التي تؤهل المعلمين أثناء الخدمة وكيفية الاستفادة منها في مساقات الجامعات لبرنامج إعداد المعلمين وتعديلها للمواءمة مع المناهج الجديدة، وأضافت قائلة: "تم تعديل مجموعات الفصل الأول والانتهاء منه، والآن نعمل على تعديل الفصل الثاني لتكون مع بداية الفصل الدراسي القادم جاهزة".

وفي ختام اللقاء، تم فتح النقاش وتبادل الأسئلة التي بدورها تسهم في تسهيل عملية التعاون والتنسيق بين الشركاء لإنجاح أهداف المشروع.

ــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024