في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الطيراوي يلتقي مساعد وزير خارجية الحزب الشيوعي الصيني في بكين

عقد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للمنظمات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي والوفد المرافق له الذي يزور الصين جلسة مباحثات رسمية مع مساعد وزير خارجية الحزب الشيوعي الصيني وانغ ياجون في بكين اليوم الاثنين، بحضور فريز مهداوي سفير دولة فلسطين في جمهورية الصين الشعبية.

تناولت المباحثات أهم القضايا التي تهم البلدين وآفاق التعاون والتنسيق بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني.

وأطلع الطيراوي الجانب الصيني على آخر التطورات التي تجري في الأراضي المحتلة وبخاصة إضراب الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وقال إن الأسرى الفلسطينيين مضربون عن الطعام منذ أكثر من 36 يوما "للمطالبة بحقوقهم العادلة طبقا لقوانين أسرى الحرب التي نصت عليها جمعيات ومجالس حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف بهذا الشأن، وسلطات الاحتلال تضرب عرض الحائط بمطالبهم وتزداد تعنتا وعنفا وقسوة في معاملتهم".

وطالب الطيراوي الأصدقاء الصينيين "بالتدخل لدى سلطات الاحتلال والضغط عليها لتلبية مطالب الأسرى وإنقاذ حياتهم، وبخاصة أن الكثير منهم امتنع عن شرب الماء، وعشرات منهم تم نقلهم للمستشفيات نظرا لحالتهم الصحية المتدهورة".

من ناحية أخرى، أشاد الطيراوي بمنجزات الحزب الشيوعي والدولة الصينية في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية لخدمة الشعب الصيني ورفاهيته وازدهاره.

وعبر عن أمله بأن "يتحقق حلم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس بدعم ومساندة أحرار العالم وفي مقدمتهم الصين العظيم الذي يقف إلى جانب حقوق شعبنا المشروعة".

من جانبه، أكد مساعد وزير خارجية الحزب الشيوعي الصيني أن عملية الإصلاح الشامل التي يقودها الحزب الشيوعي الصيني "تهدف إلى التنمية الشاملة في كل المجالات، بما في ذلك تطبيق خطط مكافحة الفقر والتخلص منه، وتطهير البلاد من الفساد للارتقاء بحياة الشعب الصيني نحو الأفضل".

وأضاف أن الصين وما تملكه من إمكانيات تجارية واقتصادية "تسخرها من أجل المساهمة بالتنمية السلمية الشاملة في العالم التي تؤدي إلى الاستقرار والسلم الدوليين".

وأضاف ياجون أن الصين تعمل على حل الصراعات بالطرق السلمية، وبناء علاقات تعاون وصداقة وكسب مشترك بين دول وشعوب العالم بدلا من الأحلاف التي تؤدي إلى الصراع والحروب.

وأكد أن الصين "تؤمن بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني المتمثلة بإقامة دولته المستقلة فوق أراضه وعاصمتها القدس الشرقية".

وكان وفد حركة فتح وصل إلى العاصمة الصينية بكين أمس قادما من مقاطعة هوبي بعد أن زار العديد من المؤسسات الزراعية والصناعية والتجارية والمراكز الثقافية والاجتماعية في مدن أوهان وشنجيان وسيانتو، واطلع على مزارع الجراد البحري والأرز المعالج، ومصانع القماش الطبية والمواد الغذائية المعالجة بيولوجيا بالإضافة إلى البيض الأسود الحلو والبيض الأبيض المالح. ومن المقرر أن يلقي توفيق الطيراوي رئيس الوفد كلمة باسم حركة فتح بالملتقى لدائرة الاتصال الخارجي للحزب الشيوعي الصيني الذي سيعقد صباح الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024