"رايتس ووتش" تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل لعدم امتثالها لمحكمة العدل    الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية في محيط مدينة نابلس    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,645 شهيدا منذ بدء العدوان    في اليوم الـ163: الاحتلال يستهدف عدة مناطق وسط وجنوب قطاع غزة    لوحات إعلانية ضخمة في مدن أميركية للدعوة لوقف الحرب على غزة    شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح    مجدلاني معقباً على معارضة حماس تكليف مصطفى: من يستند للقانون ومنظمة التحرير لا يمكن أن يأخذ قراراً منفردا    عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة    رسالة قبول التكليف من رئيس الوزراء المكلف لسيادة الرئيس    فتح: إن من تسبب في اعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة لا يحق له تحديد أولويات الشعب وهو المنفصل الحقيقي عن الواقع    مستعمرون يحطمون 50 شجرة مثمرة جنوب نابلس    6 شهداء خلال الـ24 ساعة: استشهاد طفل برصاص الاحتلال غرب بيت جالا    شهداء ومصابون في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة    بوريل: المجاعة في غزة تُستخدم "سلاح حرب"    لازاريني: عدد قتلى أطفال غزة يفوق نظراءهم بحروب العالم آخر 4 سنوات  

لازاريني: عدد قتلى أطفال غزة يفوق نظراءهم بحروب العالم آخر 4 سنوات

الآن

اللجنة الاستشارية للأونروا تؤكد ضرورة التمويل المستدام والقابل للتنبؤ والكافي

أكدت اللجنة الاستشارية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ضرورة التمويل المستدام والقابل للتنبؤ والكافي للأونروا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، اليوم الإثنين، في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة الدول المانحة والمضيفة للاجئين الفلسطينيين، لمناقشة القضايا المتعلقة باحتياجات اللاجئين وتمويل الأونروا للخدمات المتعلقة بهذه الاحتياجات.

وافتتح المؤتمر جلساته بتغيب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، زكريا الأغا، الذي منعته حركة "حماس" من مغادرة القطاع لترؤس الوفد الفلسطيني المشارك في المؤتمر.

وأناب عن الأغا في ترؤس الوفد، كل من: رئيس قطاع الدراسات والإعلام في الدائرة سعيد سلامة، ومدير مكتب الدائرة في عمان فضل المهلوس، ومدير ملف "الأونروا" في الدائرة كنعان الجمل.

وأوضح سلامة أن جلسات المؤتمر لهذا اليوم تضمنت عروض تقديمية من قبل مديري عمليات "الأونروا" في مناطق عملياتها، في كل من الضفة الغربية، وقطاع غزة، وسوريا، ولبنان، والأردن، وأن العروض ركزت على التحديات الرئيسة والفرص المتاحة في هذه المناطق.

وتابع أن هذه العروض تأتي في الذكرى الـ69 للنكبة و50 عاما على الاحتلال الإسرائيلي للضفة والقطاع، بما فيها 10 سنوات على الحصار المفروض على القطاع و7 سنوات على الأزمة السورية، و10 سنوات على تدمير مخيم نهر البارد الذي لم تكتمل إعادة إعماره حتى اليوم.

كما عرض رئيس اللجنة الاستشارية المستجدات حول تقرير الأمين العام للأمم المتحدة فيما يخص التمويل المستدام والقابل للتنبؤ والكافي للأونروا، للخروج بخطة عمل لتنفيذ التوصيات بالإضافة إلى تقييم الدخل وحشد الموارد.

أما فيما يتعلق بجلسات المؤتمر لليوم الثاني، فسيتم عرض وتقييم المستجدات المالية في ميزانية البرامج النقدية، وتقرير الأمم المتحدة لمراجعة الحسابات ونماذج التمويل لكافة بوابات التمويل، يتبعها التقرير السنوي للرقابة الداخلية.

وفيما يتعلق بالتطورات بشأن تعزيز دور الحماية في "الأونروا"، ستنظم في اليوم الثاني حلقة نقاش حول إدماج الحماية في برامج "الأونروا" وتطوير أوجه التآزر مع الجهات الفاعلة في المجالات التي تتعلق بالعنف القائم على النوع الاجتماعي وحماية الطفل والإعاقة.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024