الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

اعتصام تضامني مع الأسرى في الهند

اقامت منظمة indian people in solidarity with palestine ، بالتعاون مع سفارة فلسطين لدي الهند اليوم الثلاثاء، فعالية تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 37 يوما وذلك في مقر السفارة بنيودلهي.

وشارك في الاعتصام بالإضافة الي طاقم السفارة، اعضاء من المنظمة وطلبة الجامعات وعدد من الأسر الفلسطينية والنشطاء الهنود وطلبة فلسطينيين.

 وفي كلمته امام الحضور، اكد السفير عدنان ابو الهيجاء ان الشعب الفلسطيني يقف داعما للحركة الأسيرة في صمودها حتي تحقيق مطالبها.

وقال إن الاضراب يسطر بطولة فلسطينية متميزة علي مرأي ومسمع العالم، 
داعيا كافة المنظمات الدولية للتدخل لدي اسرائيل لتنفيذ الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة.

 وقال المستشار السياسي بسفارة فلسطين ياسر دحلان إن رسالة الاضراب للأسري هي عنوان وفخر للكل الفلسطيني وروح تحد لا تعرف الانكسار.

 واضاف ان العالم مطالب اليوم بالقيام بمسؤولياته السياسية والاخلاقية لضمان تطبيق القانون الدولي ووقف سياسة التجبر الاسرائيلية تجاه الحركة الاسيرة الفلسطينية.

 ووزع المكتب الصحفي في السفارة علي المشاركين تقريرا تفصيليا حول الاضراب وعدد الأسري في السجون الاسرائيلية ومطالبهم.

وفي كلمتها قالت الناشطة الهندية،، lata إن اصدقاء الشعب الفلسطيني من الهنود سيواصلون حركتهم دعما ونصرة لكل القضايا الوطنية الفلسطينية.

 واشارت الي ان دعم وصمود الأسري في هذا الاضراب الفريد عن الطعام هو رسالة وطنية فلسطينية لكل الاحرار بالعالم.

 من جهته اكد المحامي بهيم سينغ والداعم للقضية الفلسطينية والصديق التاريخي لها، ان اضراب الأسري هو رسالة سياسية تؤكد ان لا سلام حقيقي دون حلها والافراج عن الأسري، 
وان الشعب الفلسطيني بصموده وتمسكه بأهدافه وبعدالة قضيته بات مفتاح الاستقرار في المنطقة، ورأي ان السياسة الاسرائيلية علي مدار هذه السنوات الطويلة من عمر الاحتلال لم تنال من ارادة وعزيمة الشعب الفلسطيني.

وخلال الفعالية رفع المتضامنون والمعتصمون الاعلام الفلسطينية والشعارات التي تدعم الأسري في معركة الامعاء الخاوية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024