الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

هيئات القدس الإسلامية تتهم الاحتلال بمنع رفع الأذان من الأقصى خلال زيارة ترامب لـ"البراق"

- اتهم بيان مشترك صدر، اليوم الأربعاء، عن مجلس الأوقاف، والهيئة الإسلامية العليا، ودائرة الإفتاء الفلسطينية، ودائرة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس المحتلة، شرطة الاحتلال بقطع وإتلاف سماعات الأذان بباب الـمغاربة وباب السلسلة في المسجد الأقصى يوم أول من أمس الاثنين، خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لباحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)، وأكدت أنه أمر مستهجن.

وقالت هيئات القدس الإسلامية، في بيانها المشترك، "إن هذا الأمر يستدي عدة أسئلة منها: هل القيام هو تمهيد لـمنع الأذان في أولى القبلتين وثاني الـمسجدين؟ وهل كان الهدف من هذا العمل الإجرامي عدم إسماع صوت الأذان للرئيس الأمريكي دونالد ترامب؟ وهل كان كل ما قامت به سلطات الاحتلال من تشريعات وقوانين كان الهدف منها هو الـمسجد الأقصى الـمبارك؟.

وأكد البيان: "أن شعيرة الآذان لن تنتهي من الـمسجد الأقصى الـمبارك حتى ينتهي آخر مسلم على وجه الكون، وستبقى قائمة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها بإذن الله تعالى".

وحملت الهيئات الاسلامية المقدسية سلطات الاحتلال "الـمسؤولية التامة عن تداعيات مثل هذه الأفعال الـمشينة والـمستنكرة منا ومن كل الدوائر الرسمية والشعبية ومن الـمسلمين في أنحاء العالم".

وجاء في البيان: "إن محاولة خنق الـمسجد الأقصى والتدخل في الشعائر التعبدية فيه لم ولن يثنينا عن الرباط في الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف وعمارته، وإننا من قلب الـمسجد الأقصى ومن الـمدينة الـمقدسة لنبعث بصرخة استغاثة للعالم العربي والإسلامي بالتدخل لـمحاكمة الاحتلال ولجمه ونصرة الـمسجد الأقصى الـمبارك وأهله".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024