الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

العفو الدولية: "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة تنتهك حقوق الفلسطينيين

- قالت منظمة العفو الدولية، إن "مسيرة الأعلام"، التي ستنطلق اليوم الأربعاء، في مدينة القدس، بالذكرى الخمسين لاحتلالها، تؤدي إلى انتهاكات حقوق الفلسطينيين في القدس الشرقية، المعرفة كمحتلة، وفقا للقانون الدولي.

وأكدت منظمة العفو الدولية أن هذه المسيرة ستقام على أراضٍ محتلة عام 1967، والتي احتلت بشكل غير قانوني وفقا للقانون الدولي. فقد احتلت إسرائيل منذ 50 عاما الشطر الشرقي من القدس وأنشأت به نظامًا ينتهك القانون الانساني الدولي، بما في ذلك من تدمير وهدم منازل، وعقاب جماعي، واعتقالات تعسفية، وقتل غير مشروع.

وأضافت: بما أن المسيرة ستمر في القدس الشرقية، فإن منظمة العفو الدولية تدعو الى توفير حماية مشددة للفلسطينيين القاطنين في القدس، خاصة في البلدة القديمة، لتجنب أعمال العنف والاعتداءات التي تعرض لها الفلسطينيون في الماضي.

واعتبر المصادقة التي أعطيت لمرور المسيرة في مركز القدس الشرقية، استفزازا لن يؤدي فقط الى المس بالسكان الفلسطينيين في القدس وانتهاك حقوقهم الأساسية، بل من الممكن أن يؤدي أيضا الى عنف في المدينة المنقسمة أساسا، بسبب العنصرية والتمييز بين سكانها الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت منظمة العفو الدولية: في السنوات الماضية، في ذات المسيرة، لوحظ انتهاكات حقوق الإنسان خلال مرور المشاركين الإسرائيليين في القدس الشرقية. وأورد ناشطون ومنظمات حقوقية استخدام العنف الجسدي والنفسي ضد الفلسطينيين واستخدام شعارات عنصرية ضد الفلسطينيين والمسلمين. وبالإضافة الى ذلك، تم المس بحق الفلسطينيين في العمل والحرية الاقتصادية، حيث أجبرت السلطات الاسرائيلية المقدسيين على إغلاق محلاتهم خلال المسيرة، وقيدت حرية التنقل في أجزاء من المدينة، كما اعتدت شرطة الاحتلال على متظاهرين سلميين احتجوا على هذه المسيرة.

وطالب منظمة العفو الدولية، السلطات الإسرائيلية باتخاذ الخطوات اللازمة لتجنب أي ممارسة للعنف ورسائل كراهية، ومعاقبة الفاعلين وفقا للقانون.

ــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024