ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر    المستعمرون يواصلون هجومهم على المغيّر: إحراق منازل ومركبات    المستعمرون ينقلون جرائم الحرب في غزة إلى الضفة    5 إصابات في هجوم للمستعمرين على قرية أبو فلاح    هجوم دموي للمستعمرين شمال شرق رام الله بداعي البحث عن "مفقود"    "فتح" تدعو إلى النفير العام والتصدي لعدوان المستعمرين على قرية المغير    جماهير شعبنا في طوباس تشيّع جثماني الشهيدين شحماوي ودراغمة    8 مجازر في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 33634    تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل  

تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل

الآن

افتتاح مؤتمر إبداع الطلبة السادس في جامعة بوليتكنك فلسطين

افتتح رئيس مجلس رابطة الجامعيين، رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد سعيد التميمي، في الخليل اليوم الخميس، مؤتمر إبداع الطلبة السادس.

واوضح التميمي، انّ المؤتمر، يهدف الى إبراز إبداعات الطلبة، وإطلاع كافة شرائح المجتمع على ما حققوه من انجازات تصب في خدمة أبناء شعبنا، متوجها بالتحية الى اسرانا المضربين، مؤكدا استمرار الفعاليات المناصرة لهم حتى تحقيق مطالبهم.

من جهته نقل ممثل وزير التربية والتعليم العالي عاطف الجمل، تحيات ومباركة الوزير صبري صيدم، للمشاركين، مشيدا بمهنية جامعة بوليتكنك فلسطين قائلا "إنها مهنية وتقنية تقدم العديد من المهندسين والخدمات لجميع الفلسطينيين ونحن نرى  فيها العديد من المشاريع الإبداعية والفريدة من نوعها".

بدوره أكّد مستشار الرئيس رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميّز المهندس عدنان سمارة، دعم الرئيس محمود عباس للإبداع، قائلا "تم انشاء المجلس الاعلى للإبداع والتميّز من أجل دعم مسيرة الابداع واحتضان المبدعين ورعايتهم معنوياً ومادياً" مؤكدا جاهزية المجلس لاستقبال مشاريع ذات افكار مُميّزة وفريدة من نوعها.

بدوره اشار ممثل محافظ الخليل رفيق الجعبري، الى تميّز طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين والى اهمية خدمة هذه المشاريع لمحافظة الخليل وأهمية انتاج الطلبة العلمي والإبداعي".

من جهته أكّد رئيس بلدية الخليل نادر البيطار، اهمية الابداع وخدمة هذه المشاريع للمجتمع بكافة أطيافه وقال "انّ بلدية الخليل تفتخر بأنّ عددا كبيرا من مهندسيها من جامعة بوليتكنك فلسطين".

وأشاد وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، بأهمية دعم إبداعات طلبة الجامعات الفلسطينية، مُتمنياً ان يعقد هذا المؤتمر العام القادم في رحاب مدينة القدس.

واوضح رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين عماد الخطيب، أنّ الجامعة اتخذت قرارها وبدأت بتنفيذ خطتها الاستراتيجية الى أن تكون جامعة علوم وتكنولوجيا ريادية على كافة الأصعدة وعلى كافة المستويات الأكاديمية والإدارية، ليكون الطالب محور الاهتمام، مشيراً الى ضرورة العمل لمساعدة الطلبة والخريجين، بحيث يكونوا  قادرين على المنافسة في سوق العمل  في ظل وجود الكم الهائل من التطورات المتسارعة، مضيفاً الى تميّز الجامعة بنشاطاتها ومشاريع طلبتها التي حصد بعضها جوائز على مستوى العالم.

من جهته اكد رئيس المؤتمر عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة مراد ابو صبيح، إيمان جامعة بوليتكنك فلسطين، بضرورة التعاون والتشبيك مع الجامعات الشقيقة في الوطن قائلا: "دعونا الجامعات الفلسطينية للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يأتي امتداداً للمؤتمرات السابقة، وتجسيداً لاستراتيجية الجامعة في ربط البحث العلمي بالتدريس".

تجدر الإشارة الى أنه تم تقديم قرابة 200 مشاركة في المؤتمر، حيث تم تقييمها من قبل لجان تحكيم علمية متخصصة في مختلف التخصصات وبجميع المستويات وتم قبول 89 مشاركة موزعة على النحو التالي: 30 مشاركة عرضت على شكل محاضرات لأوراق علمية قصيرة و 59 مشاركة عرضت على شكل بوستر لمشاريع تخرج  و 20 قصة نجاح.

حضر افتتاح المؤتمر أعضاء مجلس رابطة الجامعيين، وعمداء الكليات وحشد من المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة وطلبة الجامعة والجامعات الفلسطينية المشاركة.

ــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024