في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

التشريعي يطلع وفدا برلمانيا سلوفينيا على التطورات السياسية

رام الله- زار وفد برلماني من جمهورية سلوفانيا ضم "ميلان برجلز" رئيس برلمان سلوفينيا والوفد المرافق له، اليوم الخميس، المجلس التشريعي.
واستقبل الوفد كل من عزام الأحمد رئيس هيئة الكتل والقوائم البرلمانية، رئيس كتلة فتح الذي ترأس الجلسة، وكل من النواب بيرنارد سابيلا، نجاة الأسطل، عبد الله عبد الله، مصطفى البرغوثي، نبيل شعث وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة.
واستهل الأحمد اللقاء بالترحيب بالوفد البرلماني الذي يزور المجلس التشريعي للمرة الأولى، معبرا عن أمله في استمرار التعاون وتعزيز العلاقة الدبلوماسية ما بين فلسطين وسلوفينيا. 
وقدم الأحمد شرحا استعرض خلاله الوضع الداخلي الفلسطيني، وانتهاكات الاحتلال بحق شعبنا، وتواصل البناء الاستيطاني الجديد، والانتهاكات الصارخة للاتفاقيات والمواثيق الدولية خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وحل الدولتين.
وقال: "سنترك الفرصة لكم خلال هذه الزيارة لمشاهدة الواقع على الأرض والممارسات اليومية التي ينتهجها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية".
وأضاف الأحمد: "نأمل أن يكون لكم دورا إيجابيا من أجل إحلال السلام العادل والدائم وانهاء الاحتلال والذي هو مطلب كل البرلمانيين في العالم لتعزيز الشرعية الدولية وتحقيق الاستقرار في المنطقة بأسرها، عبر إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران".
وأشار الأحمد إلى أنه في الوقت الذي تحتفل إسرائيل بذكرى تأسيسها عام 48 كانت هجرة اللاجئين الفلسطينيين الذين ابعدوا من أرضهم وعانوا الأمرين.
وأردف قائلا: "نحن قبلنا من خلال حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية على 22% من أراضي فلسطين التاريخية والتزمنا بقرارات الشرعية الدولية، ولكن رغم ذلك ما زالت إسرائيل تتجاهل هذه القرارات وتؤكد إبقاء السيطرة الإسرائيلية الكاملة على جميع الأراضي الفلسطينية، وآخر هذه القرارات كان قرار 2334 والخاص بالاستيطان حيث أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" عن سعادته في بناء مستوطنات جديدة في المناطق الفلسطينية". 
من جهته عبر رئيس برلمان سلوفينيا عن دعم البرلمان في سلوفينيا لحل الدولتين، مضيفا: "نرى أن حل الدولتين هو الأمثل، نحن نتابع القضية الفلسطينية باهتمام، خاصة القدس والاستيطان، نتطلع الى تعزيز التعاون والصداقة البرلمانية ما ببننا"، ودعا النواب الوفد بالإجماع الى ضرورة تكثيف الجهود لحث الحكومة في سلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024