الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

عشراوي: دولة الاحتلال تستهتر بقرارات المجتمع الدولي وبمنظومة العدالة الدولية

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، قرار إسرائيل السير قدما في  خطة لبناء 1500 وحدة سكنية للمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، ما يرفع عدد الوحدات السكنية إلى 3000 وحدة، خلال اليومين الماضيين.

وأشارت إلى أن دولة الاحتلال وحكومتها المتطرفة تسير قدما في مخطط الضم المتصاعد والمتعمد لأراضي دولة فلسطين، وتستهتر بمنظومة العدالة الدولية وبقرارات المجتمع الدولي الذي عجز عن ترجمة تصريحاته الشفوية وإداناته المتكررة إلى إجراءات جادة وملموسة لإخضاع إسرائيل للمحاسبة والمساءلة.

جاءت تصريحات عشراوي هذه خلال لقائها اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب في جمهورية سلوفينيا ميلان برغليز والوفد المرافق الذي ضم عضوي البرلمان: كمال إزيدور، شاكر وجيرنيت فاتوفيتش، وذلك بحضور ممثل سلوفينيا لدى دولة فلسطين، ميلكو دولينسيك.

وأشادت عشراوي بداية اللقاء الذي عقد في مدينة رام الله، بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الفلسطيني والسلوفيني، مثمنة مواقف سلوفينيا الداعمة لعدالة القضية الفلسطينية والتزامها بالتوصل إلى سلام عادل وشامل، مطالبة في هذا السياق، البرلمان السلوفيني بالضغط على الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين في المستقبل القريب.

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة الانتهاكات الاسرائيلية بما ذلك مواصلة اعتقال البرلمانيين الفلسطينيين، إضافة الى بحث الواقع الفلسطيني الداخلي وآخر المستجدات السياسية والتطورات الإقليمية والدولية وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

وعقب الاجتماع، رافقت عشراوي السيد برغليز والوفد الى ضريح القائد الشهيد ياسر عرفات حيث قاموا بوضع إكليل من الزهور.

وفي وقت سابق، استقبلت عشراوي في مكتبها وزير التربية والعلوم والرياضة السلوفينية ماجا ماكوفيك برنسيتش، والوفد المرافق لها، بحضور ممثل سلوفينيا لدى دولة فلسطين ميلكو دولينسيك.

حيث جرى بحث آخر التطورات السياسية والدولية والإقليمية، بما في ذلك، الانتخابات الحالية في المملكة المتحدة ونتائج الانتخابات الفرنسية، ودور الاتحاد الاوروبي والحاجة الماسة لتحرك المجتمع الدولي نحو محاسبة ومساءلة إسرائيل على انتهاكاتها المستمر للقانون الدولي وتدميرها لحل الدولتين.

وناقش الطرفان أيضا العلاقات الفلسطينية السلوفينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك أهمية التعاون في مجالات التعليم والبحوث وتمكين الشباب.

كما تم استعراض زيارة عشراوي القادمة إلى سلوفينيا ومشاركتها في المنتدى الاستراتيجي الثاني عشر بمدينة بليد إلى جانب رؤساء الدول والحكومات والوزراء والدبلوماسيين والباحثين.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024