في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

"فتح" إقليم القدس تفتتح تكية الرئيس محمود عباس

 افتتحت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم القدس، اليوم الأحد، تكية الرئيس محمود عباس، بمكرمة من سيادته، وذلك ضمن نشاطاتها خلال شهر رمضان الفضيل في المدينة المقدسة.

وأعلن عن افتتاح التكية، في مؤتمر صحفي عقد بمقر الإقليم في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، بحضور محافظ القدس، وزير شؤونها عدنان الحسيني، وأمين سر إقليم القدس عدنان غيث، وعضو المجلس الثوري حاتم عبد القادر، ورئيس مجلس محلي الرام عبد غزاونة، وعدد من ممثلي مؤسسة محمود عباس.

وأكد غيث خلال المؤتمر أن حركة فتح ستقف دائما الى جانب شعبها وتتلمس هموم أبناء المدينة المقدسة واحتياجاتهم، لتثبيت صمودهم ورباطهم بوجه سياسات حكومة التطرف.

وقال: "نحتفل اليوم بافتتاح تكية الرئيس أبو مازن للسنة الرابعة على التوالي، والتي تأتي في إطار الفعاليات المتنوعة التي تنفذها الحركة بمحافظة القدس، وتستهدف من خلالها العائلات المستورة بما يضمن كرامتها وإنسانيتها ويعينها على تحمل مصاعب الحياة المعيشية في المدينة".

ولفت الى أن حركة فتح في القدس ستعمل على تأمين وجبات السحور للوافدين الى المسجد الاقصى والمعتكفين برحابه الطاهرة خلال العشرة الأواخر من الشهر الفضيل.

بدوره، شكر الحسيني، الرئيس على مكرمته، كما أشاد بحركة فتح إقليم القدس على نشاطاتها الاجتماعية في مدينة القدس خلال شهر رمضان الفضيل.

وقال: إن "تكية الرئيس محمود عباس تأتي للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها في القدس من كافة النواحي السياسية والأمنية والاجتماعية".

من جانبه، أشاد عبد القادر بمكرمة الرئيس أبو مازن، كما شكر كل العاملين على اخراج هذه الفكرة الى حيز الوجود لتثبيت صمود المرابطين في القدس المحتلة.

وقال: اذا كان الاحتلال وحشيا وقاتلا، فنحن وشعبنا وقيادتنا قادرون على الصمود بوجه هذا الاحتلال. مشددا على أن معركتنا مع الاحتلال تتطلب دعم الصمود والرباط لأهالي المدينة.

وانطلق الحضور بعد ذلك الى "تكية الرئيس محمود عباس" ووقفوا على حجم العمل الضخم لإعداد وجبات يومية في الشهر الفضيل تُوزّع على بيوت العائلات المستورة بمحافظة القدس.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024