الآغا تبحث آليات التعاون مع الاتحاد الاوروبي

بحثت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، في مكتبها في مدينة رام الله، اليوم الخميس، آليات تعزيز التعاون المشترك والعمل المستقبلي مع مفوضية المساواة بين الجنسين والعدالة في الاتحاد الأوروبي فيرا جوروفا، وممثل الاتحاد في دولة فلسطين رالف تاراف، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب.

وأشادت الأغا بالعلاقات الطيبة التي تربط بين فلسطين والاتحاد الأوروبي، مثمنةً دعمهم الدائم للشعب الفلسطيني ووقوفهم الدائم إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية.

وأكدت أهمية التعاون مع الجهات الدولية وتبادل الخبرات معها في مجال تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، مقدمة  لمحة حول عمل وزارة شؤون المرأة وأهم السياسات والقوانين التي تعمل عليها بهدف تعزيز المساواة وتمكين النساء سياسياً واقتصاديا واجتماعيا.

وقالت الأغا إن الوزارة عملت خلال الفترة السابقة على إعداد الخطط الاستراتيجية عبر القطاعية للنوع الاجتماعي 2017 - 2022، ومناهضة العنف ضد النساء، وأنشأت العديد من اللجان الوطنية، وعملت على كثير من المحاور لتضمين قضايا النوع الاجتماعي في خطط الحكومة. 

وتحدثت الآغا عن مشروع التكلفة الاقتصادية التي تقوده وزارة شؤون المرأة بدعم من الاسكوا ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة، مستعرضة في الوقت نفسه تفاصيل الوضع الاقتصادي الصعب والبطالة التي تمر بها فلسطين بشكل عام وخاصة في قطاع غزة، وبرنامج تشغيل الشباب الذي تعمل عليه الحكومة من خلال وزارة العمل.

بدورها، أعربت جوروفا عن سعادتها بهذا اللقاء الهام، مؤكدةً على ضرورة استمرار عقد اللقاءات الثنائية بين الطرفين.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يركز بشكل خاص على تمكين المرأة اقتصادياً، وحصولها على العمل والموارد كوسيلة أساسية للوصول إلى المساواة بين الجنسين، وحينما تتحرر المرأة من التبعية والقيود، ستتمكن من رفع مكانتها، والدفاع عن حقوقها.

 

 

kh

التعليقات

الرئيس يعبر عن ارتياحه لما تم التوصل إليه من اتفاق من خلال الجهود المصرية

- سيعقد اجتماعا للقيادة لدى عودته إلى أرض الوطن لمتابعة هذا الأمر
نيويورك- عبّر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن ارتياحه للاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية لحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وسيعقد الرئيس عباس اجتماعا للقيادة الفلسطينية لدى عودته إلى أرض الوطن من نيويورك، لمتابعة هذا الأمر.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017