فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

الرئيس والمركزية والثوري والحكومة ينعونه.. وفاة المحافظ ربيح الخندقجي

رام الله- أعلن مصدر طبي في المستشفى الاستشاري في رام الله اليوم الجمعة، عن وفاة محافظ طوباس اللواء ربيح الخندقجي.

وأوضح المصدر أن المحافظ أصيب مؤخرا بمرض عضال وكان يتلقى العلاج، وأن المرض لم يمهله طويلا.
ونعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، المناضل الكبير اللواء ربيح خندقجي، محافظ طوباس وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، الذي وافته المنية اليوم إثر مرض عضال.
وتقدم سيادته لذوي الفقيد وأهله، بأحر التعازي والمواساة، سائلاً المولى عز وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
وأثنى الرئيس على إسهامات المناضل الراحل في مختلف مراحل النضال الوطني، مؤكدا أنه أفنى حياته في خدمة شعبنا وقضيته العادلة.
كما نعت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح، وأمانة سر المجلس الثوري، والمجلس الثوري، وأمناء سر الأقاليم وأعضاء لجان الإقليم والمناطق التنظيمية في فلسطين والساحات الخارجية الى جماهير شعبنا المناضل اللواء ربيح  أبو خالد الخندقجي عضو المجلس الثوري ومحافظ طوباس الذي انتقل إلى العُلى ظهر الْيَوْمَ.
وقالت مركزية فتح ومجلسها الثوري في بيان النعي: لقد كان المناضل أبو خالد مثالا للمناضل الثوري بوعيه والتزامه بقضايا شعبه، وكان قائدا طلابيا في جامعة اليرموك بالأردن ينظم الصفوف ويحشد الطاقات، كما التحق مبكرا في جهاز الأرض المحتلة.
وأضاف البيان: إن الراحل كان مثالا للعطاء النضالي باحترام لنضالات رفاق دربه وتقدمه الصفوف، وبعد العودة للوطن التحق بجهاز الشرطة، وكان مثالا للانضباط والخدمة العسكرية التي جسد من خلالها كيف يكون العطاء والولاء والدفاع عن قضايا الوطن والمواطن، وبثقة بقدرات شعبنا على العطاء.
وتابع: وعين الأخ ابو خالد محافظا لقلقيلية وبفكره وعيه الفتحاوي الأصل استطاع ان يقدم ويخدم أبناء شعبه وانتقل إلى محافظة طوباس وقدم نموذجا في العطاء والمبادرة والتصدي لسياسات الاحتلال وخططه الاستعمارية، وانتخب الراحل عضوا في المجلس الثوري للحركة في المؤتمر السابع.
وأردف البيان: برحيل أبو خالد خسرت فتح وشعبنا مناضل آمن حتى اللحظة الأخيرة من حياته بأننا سننتصر على الاحتلال الذي اغتصب أرضنا ويتنكر لحقوقنا، لقد كان صلبا عنيدا صادقا بانتمائه لـ"فتح" حركه الشهداء والأسرى.
وقال بيان النعي: يا أبا خالد ستفتقدك فلسطين ورفاق دربك وكل من أحبك، فإلى جنات الخلد مع الشهداء والانبياء والصديقين، ولأهلك في كل فلسطين ولكل المناضلين الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.
كما نعت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله اليوم الجمعة، محافظ طوباس، عضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء ربيح خندقجي.
وقال الناطق باسم الحكومة طارق رشماوي في بيان صحفي: إنه برحيل خندقجي فقدت فلسطين قائداً وطنياً عُرف بمواقفه الصلبة في مواجهة كافة التحديات التي واجهها شعبنا الفلسطيني.
وتحدث عن دور خندقجي الهام وأدائه الوطني المميز أثناء تكليفه بعدة مهام في السلطة الوطنية الفلسطينية والتي كان آخرها تكليفه محافظاً لمحافظة طوباس.
وتقدم الناطق باسم الحكومة من ذوي الفقيد الكبير ومن شعبنا الفلسطيني بأحر التعازي والمواساة.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024