الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

عناوين الصحف الإسرائيلية

فيما يأتي أهم عناوين الصحف الاسرائيلية اليوم الجمعة :

صحيفة ديعوت احرنوت :

# تقرير يجيب فيه المتنافسان على رئاسة حزب العمل على الاسئلة الصعبة، افي جباي شخص لم يصل الى السلطة على مدى 35 عاما.

وتتساءل الصحيفة لماذا يجب الآن أن يحقق الفوز أما عمير بيرتس فتصفه الصحيفة من جملة النجوم الذين يفتقدون إلى الخبرة، ويصرح كل منهما بانه هو فقط القادر على جلب 30 مقعدا لحزب العمل في الانتخابات المقبلة.

# تورد الصحيفة صورة تجمع نتنياهو ورئيس الوزراء الهندي يشاهد فيها الزعيمان يضعان قدميهما في مياه شاطئ اولغا بينما يتبادلان الحديث عن شؤون البلدين والعلاقة بينهما.

# مفاجآت الشهر الحالي، يوليو/ تموز، زيادات ملحوظه في المعاشات والرواتب سيلاحظها الجميع.

# الاف الجنود من كتيبة" الناحال " اجروا تدريبا عسكريا كبيرا ومركز طوال الاسبوع الماضي في هضبة الجولان السوري يهدف الى الاستعداد لمواجهة برية قادمة في قطاع غزة بشكل معمق أكثر بكثير من حرب العام 2014، خلال التدريب تم التمرن على احتلال عمارات سكنية في مناطق مأهولة.

# الاشتباه بقيام أحد مقاتلي الجيش باغتصاب مجندة تعمل معه في نفس الوحدة العسكرية.

# تأهل لاعب التنس الاسرائيلي بودي تيلع إلى الجولة الثالثة في نهائيات ويمبلدون بعد تغلبه على منافسه الأمريكي.

صحيفة معاريف:

# اسرائيل تطالب بمنطقة خالية من السلاح على الجانب السوري من الحدود وصحيفة التايمز البريطانية تكتب أن نتنياهو يمارس ضغوطا على الرئيسين بوتين وترامب لإبعاد ميليشيات حزب الله والإيرانيين مسافة 50 كيلومترا عن الحدود في هضبة الجولان.

# المنافسة على زعامة حزب العمل، مغازلات ولهاث وراء الاصوات، كتبت الصحيفة ان الاستطلاعات الاخيرة تشير الى تساوي تقريبا في التأييد ما بين بيرتس وجباي، وتشير الى ان حزب العمل بزعامة عمير بيرتس سيحصل على 17 مقعدا في الانتخابات العامة القادمة بينما بزعامة جباي سيحصل الحزب على 16 مقعد ووفق استطلاعات معاريف من المتوقع بيرتس سيضعف حزب هناك مستقبل بزعامة لابيد بينما جباي سيحصد اصوات من حزب الليكود.

# مقابلة مع وزير الجيش السابق يعلون وصفتها بالمشحونة عندما سئل هل تعد إسرائيل دولة فاسدة قال نعم وعندما سئل بشأن قضية الجندي الؤور ازاريا " قاتل الشهيد الشريف"، فقد انتقد موقف رئيس الوزراء نتنياهو من هذه القضية.

# يوم واحد فقط على افتتاح القمة العشرين للدول الصناعية في هامبروغ، ومواجهات عنيفة بين قوات الامن والاف المتظاهرين الذين يعارضون العولمة، وقبل لقائه مع بوتين ترامب هاجم روسيا واتهمها بخلخلة الاستقرار العالمي.

صحيفة اسرائيل هيوم:

# اسرائيل دولة يهودية يحكمها نظام ديمقراطي "هذه الصيغة المقبولة التي توافق عليها أعضاء الائتلاف الحكومية في مشروع قانون المواطنة " القومية" وبعد سنوات من المحاولات لتمرير هذا القانون، لجنة وزارية خاصة صادقت على صيغة معدلة بضغط من المتدينين تمت اضافة تعهد في البنود، الحفاظ على الجانب الديني ايضا في هذه الدولة.

صحيفة هارتس:

# تقرير صحفي: افي جباي المرشح لقيادة حزب العمل والمعسكر الصهيوني كان عضوا في حكومة يمينية إلا أنه يؤيد ويدعم تقسيم القدس، ويعتبر مديرا عميق الرؤيا ويحظى بالاحترام والتقدير وموشي كحلون يرى في جباي خائنا والكثيرون يرون فيه الأمل.

# تقرير للصحفي يوسي بيركر يتساءل من خلاله لماذا يرغب نتنياهو في ان يتغلب عمير بيرتس على افي جباي في الانتخابات على قيادة حزب العمل التي ستجري الاثنين المقبل.

# تقرير للصحفي براك رابيد : محادثات امريكية اسرائيلية بشان المنطقة العازلة على الحدود بين اسرائيل وسوريا وبين الاردن وسوريا كجزء من التسوية لإنهاء الحرب الاهلية في سوريا، اسرائيل تتحفظ على ان يكون الجيش السوري هو المراقب على المناطق العازلة على الشريط الحدودي.

# الرئيس الروسي بوتين والرئيس الكوري الشمالي، والرئيس ترامب في طريقه إلى لقاء قمة مع الرئيس بوتين في هامبورغ، اللقاء لا يخلو من التوتر، والأجواء مشحونة في أوروبا.

# الادارة الامريكية تؤكد معارضتها لأعمال البناء الاسرائيلية بدون ضوابط في المستوطنات في الضفة الغربية، مصدر رفيع في البيت الابيض يقول ان الرئيس ترامب عبر علنا في اجتماع عن قلقه من هذه الاعمال التي لا تساهم في اعادة عملية السلام إلى الأمام.

# لجنة التراث التابعة لليونسكو تصوت اليوم في كراكوف البلولندية على مشروع القرار الفلسطيني الرامي إلى الإعلان عن الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة في الخليل موقعين تراثيين فلسطينيين.

# الدولة تعمل للفصل بين عمال أجانب نشأت بينهم علاقة عاطفية أو زوجية وستعمل دائرة الهجرة على ترحيل أو طرد أحد طرفي العلاقة

# مشكلة تعتري تنفيذ خطة حماية الشواطئ في إسرائيل

# المعلم الفلسطيني يضع التحديات أمام قضية المقاطعة الفلسطينية للانتخابات البلدية في القدس، حزب جديد يطالب بحقوق سكان القدس العرب في الانتخابات المحلية القادمة، هذا الحزب يضع التحديات أمام المقاطعة الفلسطينية التقليدية في الانتخابات البلدية في القدس، ويقف وراء هذا الحزب معلم من منطقة جبل الزيتون.

# الجيش الاسرائيلي يبدا استخدام "حمال روبوتي" بدل حيوان اللاما، وحسب الصحيفة فإن الحديث عن منتج اسرائيلي يطلق عليه "الحمال الروبوتي للقوات البرية" وهو قادر على حمل عتاد بزنة تصل الى 500 كيلو غرام مثل المياه والغذاء والذخيرة كما يمكنه إخلاء مصابين.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024