في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

التشريعي يستقبل رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني

 استقبل رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، ورؤساء الكتل والقوائم البرلمانية والنواب: قيس عبد الكريم، ومصطفى البرغوثي، وبسام الصالحي، وعبد الله عبد الله، ومهيب عواد، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، بحضور أمين عام المجلس التشريعي ومساعديه، في مقر المجلس التشريعي برام الله اليوم الخميس، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني كيانغبا بونكوغ.

ورحب الأحمد وأعضاء التشريعي بالوفد الضيف، وأشادوا بعمق العلاقات الفلسطينية الصينية وأهمية تطويرها على المستويين الشعبي والرسمي.

وتحدث الأحمد عن مسيرة أكثر من 50 عاما من الشراكة المتينة بين البلدين، حيث لا تزال الصين تدعم نضال الشعب الفلسطيني في كافة المجالات والمحافل، مستذكرا وقوف الحزب الشيوعي الصيني الى جانب الفلسطينيين في مراحل النضال المستمرة.

ووضع الأحمد الوفد الصيني بصورة الأوضاع في الأرضي الفلسطينية وما تقوم به إسرائيل من انتهاكات صريحة وواضحة بحق شعبنا.

وقال: نحن كفلسطينيين، نقف مع الصين في قضاياها ونشعر بالفخر لمدى قوة ومتانة العلاقة مع الصين التي أصبحت دولة عملاقة متطورة على كافة الأصعدة.

بدوره، قال الصالحي إن الجانب الفلسطيني يرفض العودة للمفاوضات من أجل المفاوضات، ويجب إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، لأن التجربة السابقة أثبتت أن الحكومة الإسرائيلية تريد المفاوضات فقط دون الوصول الى حل.

وأضاف: نأمل من الصين دعم هذا الموقف في مجلس الأمن للوصول الى حل.

من جانبه، قال النائب مصطفى البرغوثي إن الاحتلال الاسرائيلي هو أطول احتلال في التاريخ الحديث، وهو احتلال يمارس سياسة الفصل العنصري، وعليه يتوجب على العالم الضغط على حكومة الاحتلال لتغيير سياستها عبر إطار دولي متوازن، مشيرا الى انحياز الولايات المتحدة للجانب الإسرائيلي.

وتحدث النائب قيس عبد الكريم عن قدرة الصين كقوة كبيرة لا يستهان بها، على القيام بدور فعال دوليا تجاه القضية الفلسطينية وبشكل يدعم السلام ويساهم في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على أسس الشرعية الدولية ضمن عملية سياسية دولية لإدارة الموضوع الفلسطيني.

وأشار وليد عساف إلى سعي حكومة الاحتلال الى التحول لدولة يهودية وتطبيق نظام فصل عنصري ينهب الأراضي الفلسطينية ويمنع قيام دولة فلسطينية .

وأشاد نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني كيانغبا بونكوغ، بعمق العلاقات التاريخية بين الشعبين، وقال:" نقف الى جانبكم وندعمكم وندعم الشعب الفلسطيني"، وأشار الى زيارة مرتقبة للرئيس محمود عباس الى بكين، وأيضا الى خطاب الرئيس الصيني أمام جامعة الدول العربية التي أكد فيها على عدالة القضية الفلسطينية ودعم الصين لنضال الشعب الفلسطيني، بالإضافة الى خطابه في جنيف الذي يدعم حلا سياسيا ينهي الصراع.

وأشار بونكوغ إلى عمق العلاقات بين الحزب الشيوعي الصيني وحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وقال إن الصين تنظر إلى حركة فتح كحليف وصديق مقرب.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024