عريقات يطلع وزير خارجية ايرلندا على آخر المستجدات الميدانية والسياسية

اطلع امين سر اللجنة  التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الجمعة، وزير الخارجية الايرلندي سايمون كوفني، على آخر المستجدات على الساحتين الميدانية والسياسية.

واكد عريقات ان استمرار ممارسات الحكومة الإسرائيلية الاستيطانية الاستعمارية وخاصة في مدينة القدس الشرقية المحتلة، والعقوبات الجماعية، وبما يشمل مصادرة الاراضي وهدم المنازل، وتهجير السكان، والحصار والإغلاق، والاغتيالات والاعتقالات، وفرض الحقائق على الارض، تهدف الى تدمير خيار الدولتين، واستبداله بنظام الفصل العنصري "الابرتهايد"، أو خيار الدولة الواحدة بنظامين.

ودعا عريقات، إيرلندا الى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967، وذلك للحفاظ على خيار الدولتين، ووجوب فرض مقاطعة شاملة على منظومة الاستيطان الاستعماري الاسرائيلي بشكل شمولي.

من جانبه أكد  الوزير الضيف وقوف بلاده بشكل حازم مع مبدأ الدولتين على حدود 1967، وضرورة احياء عملية السلام للتوصل وبأسرع وقت ممكن الى تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة.

 

 

kh

التعليقات

الرئيس يعبر عن ارتياحه لما تم التوصل إليه من اتفاق من خلال الجهود المصرية

- سيعقد اجتماعا للقيادة لدى عودته إلى أرض الوطن لمتابعة هذا الأمر
نيويورك- عبّر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن ارتياحه للاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية لحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وسيعقد الرئيس عباس اجتماعا للقيادة الفلسطينية لدى عودته إلى أرض الوطن من نيويورك، لمتابعة هذا الأمر.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017