التربية والتعليم العالي تعلن عن منح دراسية في تونس والجزائر وفيتنام

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الإثنين، عن توفر عدد من المنح الدراسية في تونس والجزائر وفيتنام للحصول على درجة البكالوريوس في  تخصصات مختلفة.

وشكر وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم دول تونس والجزائر وفيتنام على دعمهم المتواصل للطلبة الفلسطينيين، مؤكداً على عمق العلاقات بين فلسطين وهذه الدول الشقيقة والصديقة والتي تمتد على مدى سنوات طوال.

وفي تفاصيل هذه المنح؛ أوضحت الوزارة أن بإمكان الطلبة التقدم للمنافسة على منح دولة واحدة فقط، وفي حال عدم ترشيحهم للمنح التي يتقدمون لها؛ فإنهم يستطيعون التقدم للمنافسة على منح الدول الأخرى المعلن عنها حالياً أو التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالمنافسة على هذه المنح لزيارة موقعها الإلكتروني  www.moehe.gov.ps للاطلاع على كامل التفاصيل والتعليمات والشروط والتخصصات المتوفرة وآلية تقديم الطلبات والمواعيد النهائية للتقديم، مؤكدةً أنها لن تقبل أي طلب غير مستكمل ومطابق للشروط.

وأشارت إلى أن تقديم الطلبات للمنح المذكورة، مرفقاً معها الوثائق المطلوبة ومصدقة حسب الأصول، يكون في مقرها بحي الماصيون في رام الله أو في أحد مكاتب التعليم العالي في نابلس والخليل؛ فيما تقدم طلبات طلبة قطاع غزة في دائرة التعليم المستمر التابعة لجامعة الأزهر ومقرها مقابل الجامعة.

وشددت الوزارة على ضرورة توفر الجدية لدى الطلبة عند تقديم الطلبات، والالتزام بالالتحاق بالمنحة إذا تم قبولهم فيها، وذلك لعدم خسارة أي منحة يكون كثير من الطلبة يرغبون بالحصول عليها.

ha

التعليقات

الرئيس يعبر عن ارتياحه لما تم التوصل إليه من اتفاق من خلال الجهود المصرية

- سيعقد اجتماعا للقيادة لدى عودته إلى أرض الوطن لمتابعة هذا الأمر
نيويورك- عبّر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن ارتياحه للاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية لحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وسيعقد الرئيس عباس اجتماعا للقيادة الفلسطينية لدى عودته إلى أرض الوطن من نيويورك، لمتابعة هذا الأمر.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017