رئيس سلطة المياه يطّلع على احتياجات بلدية دورا

التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، رئيس بلدية دورا نعمان عمرو وطاقم من البلدية، للاطلاع على احتياجات البلدة والمشاكل التي تواجهها في مجالي المياه والصرف الصحي.

وبحث اللقاء مشكلة أزمة المياه التي تعاني منها المنطقة، والحاجة الى كميات مياه إضافية تغطي احتياجات السكان، لا سيما أن هناك نقص كبيير في المياه المزودة، حيث تقدر حصة الفرد في بلدة دورا بحوالي 28 لتر يوميا، علما أن حصة الفرد وفق منظمة الصحة العالمية يجب أن لا تقل عن 100 لتر في اليوم.

وفي هذا الجانب، أوضح غنيم أنه سيتم بحث قضية تحسين معدلات التزود للبلدة خلال الأيام القادمة، وقال "إننا نعمل على توزيع هذه الكميات بعدالة بين التجمعات، للمساهمة في إيصال المياه لكافة المناطق لتجاوز أزمة الصيف".

وفيما يتعلق بالصرف الصحي، بحث اللقاء مشكلة شبكة مياه الصرف الصحي التي تم إنشاؤها في العام 2005 بطول 8 كيلومترات، ولم يتم تشغيلها نتيجة لعدم توفر محطة معالجة تستوعب كميات المياه، الأمر الذي أدى الى تدفق المياه العادمة واختلاطها بمياه الشرب.

وفي هذا الصدد، أوعز غنيم للجهات والطواقم الفنية، متابعة هذه القضية وايجاد الحلول اللازمة للحد من هذه المشكلة.

ha

التعليقات

الرئيس يعبر عن ارتياحه لما تم التوصل إليه من اتفاق من خلال الجهود المصرية

- سيعقد اجتماعا للقيادة لدى عودته إلى أرض الوطن لمتابعة هذا الأمر
نيويورك- عبّر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن ارتياحه للاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية لحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وسيعقد الرئيس عباس اجتماعا للقيادة الفلسطينية لدى عودته إلى أرض الوطن من نيويورك، لمتابعة هذا الأمر.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017