الرئيس يصل الصين.. ويلتقي الجالية الفلسطينية وطلبتها

بكين- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس في مقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين، اليوم الاثنين، ممثلي الجالية الفلسطينية واتحاد طلبة فلسطين في الصين.

ووضع سيادته الوفد في صورة آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وما يتعرض له شعبنا من اعتداءات إسرائيلية، وتحديدا ما جرى في المسجد الأقصى المبارك.

واستمع الرئيس من ممثلي الجالية واتحاد الطلاب إلى شرح عن أوضاعهم وظروفهم الحياتية في الصين.

وألقى رئيس اتحاد طلبة فلسطين في الصين محمود مدلل كلمة أكد من خلالها وقوف الاتحاد خلف قيادة الرئيس، وقدم شرحا عن الاتحاد وفروعه في الصين ونشاطاته

 كما ألقى ممثل الجالية عبد الله جودة كلمة قدم فيها الشكر الجزيل لسيادة الرئيس على إتاحة هذه الفرصة للقاء بسيادته وتخصيص هذا الوقت للقاء مع الجالية واتحاد الطلاب وإطلاعهم على آخر المستجدات حول القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأكد أن الجالية تقدر عاليا صمود سيادته بوجه الضغوطات، مشددا على وضع إمكانات الجالية الفلسطينية في الصين بتصرف سيادته.
ووصل الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين، العاصمة الصينية بكين، في زيارة دولة، تستغرق 4 أيام.

وكان في استقبال سيادته نائب وزير الخارجية الصيني جانغ من، وعدد من المسؤولين الصينين، والسفراء العرب المعتمدون، وكادر السفارة.

ومن المقرر أن يبحث سيادته مع نظيره الصيني شي جينبينغ يوم غد الثلاثاء، المستجدات السياسية في منطقة الشرق الأوسط، وتطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا.

وسيقيم الرئيس الصيني مراسم استقبال رسمية لسيادته يوم غد، في الميدان أمام بوابة قاعة الشعب الكبرى الشرقية، يليه محادثات رسمية بين الرئيسين. ومن المتوقع أن يتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم، حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما من المقرر أن يلقي الرئيس عباس كلمة في معهد الصين الوطني للإدارة، مساء الأربعاء، وسيقوم بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكاري لأبطال الشعب الصيني، ثم سيلتقي برئيس الوزراء الصيني، رئيس مجلس الدولة لي كه اتشيانغ.

والخميس، سيلتقي سيادته برئيس مجلس الشعب، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني جانغ ده جيانغ.

ويرافق سيادته وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية، رئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى، وقاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الاعلام الرسمي أحمد عساف، وسفير دولة فلسطين لدى الصين فريز مهداوي.

 

 

kh

التعليقات

الرئيس يعبر عن ارتياحه لما تم التوصل إليه من اتفاق من خلال الجهود المصرية

- سيعقد اجتماعا للقيادة لدى عودته إلى أرض الوطن لمتابعة هذا الأمر
نيويورك- عبّر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن ارتياحه للاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية لحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وسيعقد الرئيس عباس اجتماعا للقيادة الفلسطينية لدى عودته إلى أرض الوطن من نيويورك، لمتابعة هذا الأمر.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017