الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

اشتية يدعو النساء والمنظمات للمشاركة بجائزة المرأة من البنك الإسلامي للتنمية

 أعلن محافظ البنك الاسلامي للتنمية عن فلسطين د. محمد اشتية عن بدء الترشح لجائزة البنك لمساهمة المرأة في التنمية للعام 2018، علما أن الترشح متاح للأفراد والمنظمات.
 
وأشار إلى أن موضوع  الجائزة لهذا العام هو "مساهمة المرأة في تعزيز السلام والاستقرار"، حيث ستُمنح الجائزة تقديرا لإنجازات غير عادية للنساء في جوانب مختلفة في تعزيز السلم والقدرة على الصمود. مشيرا إلى أن قيمة جائزة المنظمات نحو 100 ألف دولار والأفراد 50 ألف دولار.
 
وأوضح ان موضوع الجائزة لهذا العام فضفاض، ويسمح لعشرات النساء الفلسطينييات والمنظمات ممن قدموا الكثير لمجتمعنا بالترشح للجائزة والتنافس عليها مع مئات النساء والمنظمات الأخرى من دول أعضاء البنك الإسلامي للتنمية ال56.
 
وقال إن جائزة الافراد ستمنح لمرأة بذلت جهودا استثنائية للحد من النزاعات وتعزيز صمود المجتمع، أو كان لها أثرا بتنمية قدرات المرأة وتعزيزها أمام كل ما تتعرض له من قيود. مضيفا أن أهم معايير الترشح للأفراد أن تكون المرأة فاعلة وناشطة أجتماعيا وتتسم مشاريعها أو أنشطتها في تعزيز السلام والاستقرار بالريادية والابتكار، وكذلك أن يتم ترشيحها من قبل منظمة.
 
وبخصوص جائزة المنظمات التي تقودها النساء، قال إن المنظمة يجب أن يكون لها إنجازات في الحد من النزاعات وتعزيز صمود المجتمع أو تنمية قدرات المرأة في المجتمع وتعزيز الاندماج المجتمعي وتوفير فرص للنساء وكذلك بناء السلام وإعادة الإعمار بعد النزاعات. مشيرا إلى أن معايير التأهل توجب أن تكون منظمة مسجلة ولا تستهدف الربح وتضم هيئة صنع قرار فيها نساء وأن تدعم مشاريع تبرز بشكل واضح دور المرأة في تحقيق السلام.
 
ودعا اشتية المنظمات والأفراد للتقدم للجائزة، مشيرا إلى أن حظوظ الفلسطينيات في الجائزة كانت مميزة خلال السنوات الماضية، فقد حصل على جائزة العام الحالي للمنظمات مركز دنيا التخصصي لاورام النساء عن دوره في "المساهمة في الوقاية من الإصابة بالسرطان والتحكم فيه". في حين آلت  جائزة العام الماضي 2016 للسيدة نفيسة الديك عن دورها في "في تعزيز حقوق الطفلة"، مشيرا إلى أن جائزتان اخريان حصدتهما فلسطين، إحداهما لجمعية إنعاش الأسرة عام 2006، وأخرى حصلت عليها السيدة الفلسطينية فاطمة الجدع لنفس العام.

وحول قيمة الجائزة قال اشتية: إن هناك جائزتان  نقديتان تمنحان على هامش الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك، الجائزة الأولى (50 ألف دولار) تمنح لامرأة واحدة او مجموعة نساء، والجائزة الثانية (100 ألف دولار) تمنح للمنظمات من مختلف الدول العربية والإسلامية.

ودعا محافظ البنك الإسلامي للتنمية الراغبين بالترشح للإسراع إلى تعبئة طلبات الترشح إلكترونيا عبر موقع البنك الإسلامي للتنمية www.isdb.org أو ورقيا من خلال طلبها من المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار (بكدار). علما أن آخر موعد لتسليم الطلبات هو 30 نوفمبر/تشرين الثاني، لهذا العام. وللإستفسار والمساعدة  التواصل مع مكتب المحافظ في رام الله على الرقم (2974362).

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024