في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الرئيس يقرر قطع زيارته الخارجية

- ما يجري في القدس ستكون له انعكاسات خطيرة على المنطقة بأسرها

- تحويل الصراع إلى ديني لن يساهم إطلاقا في الهدوء بل سيزيد التوتر وعدم الاستقرار

- طالب الإدارة الأميركية باتخاذ الإجراءات اللازمة فورا لوقف التصعيد الإسرائيلي

بكين- قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس، قرر قطع زيارته الخارجية، والعودة إلى أرض الوطن، لمتابعة تطورات الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف أبو ردينة في مقابلة مع تلفزيون فلسطين من العاصمة الصينية بكين، مساء اليوم الأربعاء، أن سيادته سيدعو فور وصوله إلى أرض الوطن إلى اجتماع عاجل للقيادة الفلسطينية لبحث الاعتداءات على مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأشار إلى أن الكثير من القضايا ستطرح في اجتماع القيادة، ومنها اتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب، "لم يعد مقبولا بقاء الوضع على هذا الحال".

وبين أن الرئيس عباس أجرى سلسلة اتصالات عاجلة وطالب عدة دول بما فيها الصين والإدارة الأميركية، ودولا عربية، بالتدخل العاجل لمنع تدهور الاوضاع، خاصة أن ما يجري في القدس ستكون له انعكاسات خطيرة على القضية الفلسطينية والمنطقة بأسرها.

وقال أبو ردينة: إن الاحداث الجارية والاجراءات الإسرائيلية في القدس، تصعيدية ومرفوضة وغير مقبولة، وإن الوضع في القدس يتدهور، ومحاولة الجانب الإسرائيلي تحويل الصراع من سياسي إلى ديني، لن تساهم إطلاقا في الهدوء بل ستزيد التوتر وعدم الاستقرار، وستؤدي لحريق في المنطقة.

وأضاف: "لقد حذرنا الجانب الإسرائيلي مرات عديدة، كما حذرنا الإدارة الأميركية من أن الإجراءات الإسرائيلية تحديدا في القدس والأماكن  المقدسة، والاستيطان، عوامل ستفجر المنطقة وستدفع بأمور لا يمكن السيطرة عليها".

وحذر أبو ردينة من مغبة الاستمرار في هذا التصعيد الخطير، وطالب الإدارة الأميركية باتخاذ الإجراءات اللازمة فورا لوقف التصعيد الإسرائيلي.

وقال: "الأمور أصبحت غير مقبولة وغير محتملة ولا بد من تهدئة الأمور من قبل الجانب الإسرائيلي لأنها قد تخرج عن السيطرة قريبا". مطالبا الحكومة الإسرائيلية بوقف كل هذه الإجراءات.

وحول الموقف الصيني من القضية الفلسطينية، قال أبو ردينة إن الموقف الصيني ثابت، ويتمثل بدعم قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 والقدس الشرقية عاصمة لها.

وأشار إلى أن الرئيس الصيني أكد للسيد الرئيس خلال لقائهما أن موقف بلاده ثابت لن ولم يتغير، وانه سيجري اتصالات مع الأطراف التي يمكن أن تؤثر لضبط الأمور وعدم تصعيدها من قبل الجانب الإسرائيلي.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024