الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

فيما يلي أهم عناوين الصحف الإسرائيلية الصدارة اليوم الخميس.

صحيفة يديعوت أحرونوت

- يجب على نتنياهو أن يستقيل بسبب تلقيه الهدايا، رئيس المحكمة العليا سابقا مئير شنغار وعقيلته القاضية ميخال روبن اشتاين، وخلال مقابلة خاصة معهما، عندما يدور الحديث عن تلقي هدايا باهظة الثمن مثل السيجار والشمبانيا فالاعتقاد السائد هو أن يستقيل رئيس الوزراء من منصبه.

- حصريا، هكذا تم عقد صفقة الغواصات المصرية، نتنياهو أنكر أمس موافقة إسرائيل على بيع ألمانيا غواصات لمصر لكن وثيقة وصلت الى يديعوت أحرنوت تكشف في الصفقة السابقة مع مصر، ألمانيا انتظرت موافقة إسرائيل على عملية البيع.

- تخوفات وتحذيرات من مواجهات يوم الجمعة، الفلسطينيون يحشدون للصلاة في الاقصى من النقب والجليل والمثلث، ومفاوضات أردنية إسرائيلية للتوصل الى حل في موضوع البوابات الإلكترونية.

- الولايات المتحدة منزعجة مما يجري في المسجد الأقصى.

- وزير الصحة يبادر، قيود إضافية على التدخين في الأماكن العامة والمتنزهات وخلال ألعاب كرة القدم.

- شاحنة انحرفت عن مسارها في الضفة، ما أدى إلى مقتل خمسة فلسطينيين وخمسة آخرين بجروح.

صحيفة معاريف

- قلق من احتمال وقوع مواجهات عنيفة بعد صلاة الجمعة على "جبل الهيكل".

- ضغوطات على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كي يزيل البوابات الالكترونية عند الحرم.

- جهاز الشاباك يقول إن البوابات الإلكترونية المنصوبة هناك تصعيد من أعمال الشغب والمواجهات، والشرطة من جانبها تطالب بأن تبقى البوابات منصوبة عند المداخل للأسباب "الأمنية".

- الخطة الاصلاحية للنفقة، تركيبة واسعة من قضاة المحكمة تقرر، والدان مطلقان يجب أن يتشاركان في دفع النفقة على الأولاد حسب مقدرتهما المالية.

- نتنياهو: من قال إن الفساد يشوب صفقة الغواصات؟ رئيس الوزراء تطرق إلى القضايا المختلفة التي تم التحقيق مع المقربين منه بشأنها وقال: لقد قلت مرارا إني لست ضالعا في قضية الغواصات وكل الصورة تتوضح الآن، ومصدر في التحقيقات يقول لدى ميكي غانور معلومات تثبت تورط المحامي دافيد شمرون "مقرب من نتنياهو" في قضية الغواصات.

- خلال حديث نتنياهو مع رؤساء دول أوروبية والذي اسمع عن طريق الخطأ للصحفيين، الاتحاد الاوروبي يسير ضد إسرائيل، تعامل دول الاتحاد الاوروبي مع إسرائيل هو تعامل مجنون، إدارة اوباما بالنسبة لنا كانت مشكلة كبيرة ولكنها لم تعد كذلك الآن. "خلل فني فاضح خلال المؤتمر الدولي في المجر".

- اليوم الإفراج عن الجندي قاتل الشهيد الشريف وتحويله للاعتقال المنزلي.

- جهاز الشاباك: تقديرات بوجود طرف ثالث ساعد منفذي العملية في اخفاء السلاح في المسجد الأقصى.

صحيفة هآرتس

- التوتر في "جبل الهيكل" جيش الدفاع والشاباك يؤيدان إزالة معدات فحص كشف المعادن عند بوابات الأقصى.

- الدولة تدفع لعمليات بناء تعقد المسيرة الحياتية بين القدس الشرقية ورام الله، وزارة الإسكان تعمل على دفع خطة ترمي إلى بناء حي يشمل 1100 وحدة سكنية شمال شرق القدس.

- تحت اسم "الحي الجيد" مئات الأطنان من العتاد الطبي والادوية والأغذية، المساعدات الإنسانية التي قدمها جيش إسرائيل للمنكوبين في سوريا يتم الكشف عنها، الجيش نقل في السنة الماضية أكثر من 360 طنا من الأغذية و450 ألف لتر من الوقود، و50 طنا من الألبسة.

- الجيش يشدد من القيود المفروضة على المواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

- الرئيس ترامب يوقف خطة سرية لـ"السي أي ايه" لتسليح المعارضة السورية.

صحيفة اسرائيل هيوم

- رئيس الاركان ايزنكوت وفي تعليق له في قضية الغواصات: لا مكان لشخص فاسد في صفوف الجيش الإسرائيلي.

- نتنياهو يقول: لا علاقة لي بقضية الغواصات.

- الشاباك والجيش يعارضان وجهاز الشرطة يدعم بقاء البوابات الإلكترونية على مداخل الأقصى.

- المصادقة في الكنيست بالقراءة الأولية على قانون "القدس الموحدة".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024