الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

الأحمد يبحث مع الرئيسين الحريري وبري أوضاع الفلسطينين في لبنان

الأحمد خلال لقائه الحريري

- أطلع مسؤولين لبنانين على تطورات الاوضاع الفلسطينية
بيروت- التقى عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" والمشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الاحمد، اليوم، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور.
وقال الاحمد عقب اللقاء: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس، ونقلنا له تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية، واطلعناه على الاوضاع داخل فلسطين، وخصوصا في مدينة القدس، بعد الحملة الاسرائيلية المسعورة ضد أهالي القدس، والبطش بهم وبعموم الاراضي الفلسطينية المحتلة والمحاولات الاسرائيلية المتواصلة لتهويد القدس وتغيير معالمها وطبيعتها وهويتها الاسلامية المسيحية العربية، وضرورة توحيد الجهد العربي والاسلامي لمواجهة التصرفات الاسرائيلية التي تخلق مرحلة خطيرة".
وأضاف: "كما شكرنا الرئيس الحريري على موقف لبنان الذي كان طليعيا في استنكار ما قامت به اسرائيل، والتحركات التي بدأ بها لحشد الموقف العربي والدولي والاسلامي لمواجهة هذه الاعمال. كما أطلعناه على التحركات السياسية الاخيرة بشأن عملية السلام، وخصوصا الجهود الاميركية وفريق عملية السلام الذي شكله الرئيس دونالد ترامب، وما وصلت إليه هذه الامور، خصوصا أن الرئيس الحريري في طريقه الى الولايات المتحدة، وتم التطرق الى هذه الزيارة. وأنا واثق بأنه سينقل وجهة النظر العربية والفلسطينية كاملة الى الادارة الاميركية بما يؤدي الى انهاء هذه القضية المستعصية، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية القاضية بانهاء الاحتلال على قاعدة حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية. 
كما جرى النقاش حول الاوضاع في المخيمات الفلسطينية والجهود المشتركة اللبنانية الفلسطينية من اجل المحافظة على امن المخيمات واستقرارها، باعتبار ذلك جزءا لا يتجزأ من أمن لبنان واستقراره والسلم الاهلي فيه".
كما اطلع الاحمد، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وقيادات لبنانية على تطورات الاوضاع الفلسطينية، كما بحث معهم اوضاع اللاجئين الفلسطينيين.
ونقل الأحمد للرئيس بري، تحيات الرئيس محمود عباس، والقيادة الفلسطينية وتقديرهم للدور القومي البارز الذي يقوم به دفاعا عن القضايا العربية في كافة المحافل، ورعايته الدائمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.
واطلع الاحمد، الرئيس بري على الاوضاع في مدينة القدس والحملة المسعورة لجيش الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في كل الاراضي المحتلة وخصوصا القدس، شاكراً باسم القيادة الفلسطينية البيان الذي اقره مجلس النواب اللبناني في جلسته، وخروج الرئيس بري عن التقاليد المعمول بها في المجلس النيابي وعن جدول الاعمال لإعطاء ما جرى في القدس اهميته.
كما اطلعه على محاولات بعض اطراف المجتمع الدولي سواء الولايات المتحدة الاميركية والاتحاد الاوروبي لإحياء عملية السلام المجمدة منذ سنوات.
وبحث اللقاء المشاكل التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في كل المجالات وفي القضايا الامنية، والتأكيد انها هم لبناني فلسطيني مشترك "ولا بد من المحافظة على امن واستقرار هذه المخيمات باعتبار ان أمنها جزء لا يتجزأ من أمن لبنان لأن محاولات تخريب استقرار لبنان متواصلة كما يجري في دول عربية مجاورة وشقيقة."
وتم خلال اللقاء استعراض الجهود المشتركة للمؤسسات الفلسطينية مع الاجهزة اللبنانية الامنية والرسمية من قيادة الجيش الى كل المؤسسات الاخرى من اجل توفير الامن والاستقرار وتوفير المعيشة الانسانية للاجئين.
واشار الاحمد الى اطلاق لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني صباح اليوم الرؤية اللبنانية المشتركة بشأن اللاجئين الفلسطينيين بمشاركة كافة الاحزاب في لبنان والتي خرجت متفقة على الورقة التي اعلنت، طالباً من بري ان يرعى استمرار تفعيل النتائج التي خرج بها هذا الحوار.
من جهته وضع بري، الاحمد بصورة الاتصالات التي قام بها على الصعيد الدولي والعربي مع مختلف البرلمانات من اجل عقد اجتماع طارئ لرؤساء البرلمانات العربية والدولية لدعم الشعب الفلسطيني والتصدي للهجمة الاسرائيلية لتهويد القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

حضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور، وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات.
من جهة ثانية بحث  الاحمد، مع وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بحضور السفير دبور، وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على الالتزام الفلسطيني بأمن واستقرار لبنان الشقيق وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.
كما التقى الاحمد، النائب في البرلمان اللبناني بهية الحريري بحضور السفير دبور وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات.
وجرى خلال اللقاء عرض التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة ولا سيما مدينة القدس، في ظل تصاعد وتيرة الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والأرض والمقدسات.
وقدم الاحمد شرحاً حول ما يجري في المسجد الأقصى والاجراءات الاسرائيلية التعسفية والوحشية ضد اهلنا في القدس وضد سماحة المفتي ومقدساتنا المسيحية والاسلامية.
وأطلع الأحمد، النائب الحريري على حصيلة جولته ولقاءاته في لبنان وما يتم من تعاون مشترك لبناني- فلسطيني في العديد من القضايا التي تتعلق بالوجود الفلسطيني في لبنان. وكان بحث في الأوضاع الأمنية والحياتية في المخيمات الفلسطينية ولا سيما مخيم عين الحلوة، وتأكيد مشترك لأهمية الخطوات التي تحققت على صعيد تثبيت الاستقرار في المخيم.
واشاد الاحمد بالدور الذي تقوم به النائب الحريري في متابعة اوضاع المخيمات الفلسطينية وخصوصا عين الحلوة، مؤكداً انها شريك لنا في تحركنا الدائم من أجل المحافظة على أمن المخيم واستقراره ومحيطة مدينة صيدا حفاظا على أمن لبنان، وقطعا للطريق على محاولات تفجير الاوضاع الأمنية في لبنان ومنع استخدام المخيمات الفلسطينية وخصوصا عين الحلوة.
ورحب الاحمد بالإجماع اللبناني من كافة الاطياف السياسية حول كيفية التعامل مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
بدورها نوهت الحريري بجهود القيادة الفلسطينية في الحرص على تعزيز العلاقات الفلسطينية- اللبنانية بما يخدم مصلحة الشعبين وأمن لبنان واستقراره ويصب في دعم القضية المركزية.
واكدت دعمها ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني، مستنكرة الممارسات والاعتداءات الاسرائيلية في القدس والاقصى، والوقوف الى جانب اهلنا في فلسطين في مواجهتها.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024