ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر    المستعمرون يواصلون هجومهم على المغيّر: إحراق منازل ومركبات    المستعمرون ينقلون جرائم الحرب في غزة إلى الضفة    5 إصابات في هجوم للمستعمرين على قرية أبو فلاح    هجوم دموي للمستعمرين شمال شرق رام الله بداعي البحث عن "مفقود"    "فتح" تدعو إلى النفير العام والتصدي لعدوان المستعمرين على قرية المغير    جماهير شعبنا في طوباس تشيّع جثماني الشهيدين شحماوي ودراغمة    8 مجازر في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 33634    تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل  

تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل

الآن

السفيرة كيلة تطالب بوقف التصعيد الإسرائيلي

ندوة سياسية في روما تبحث تطورات القضية الفلسطينية

روما- شهدت العاصمة الإيطالية روما نشاطات داعمة للشعب الفلسطيني، ضمن فعاليات مهرجان حزب اليسار الإيطالي (البديل).

وقد ناقشت ندوتان تطورات القضية الفلسطينية وأهمية نزع الأسلحة نظرا للدمار الذي تتسبب به للبشرية، بمشاركة فاعلة من ممثلي سفارة دولة فلسطين والجالية.

وأقيمت الندوة الأولى تحت عنوان "نحو سلام عادل في الشرق الاوسط" أدارها سكرتير حزب اليسار في روما بمشاركة سفيرة دولة فلسطين مي كيلة، ورئيس الجالية الفلسطينية الدكتور يوسف سلمان، والناشطة السياسية البارزة لويزا مورغانتيني النائب السابق لرئيس البرلمان الأوروبي واستمرت لمدة ساعة وبحضور متميز.

وقد كانت القدس والمسجد الأقصى وما يجري بهما هذه الأيام حاضره في كلمة السفيره كيلة، حيث شرحت باستفاضة ممارسات الاحتلال في المسجد الأقصى.

كما تطرقت السفيرة إلى نوايا إسرائيل اتجاه المسجد الاقصى وكيف يتصدى الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه للعبث الإسرائيلي في المقدسات الفلسطينية.

وأكدت على ضرورة ضمان حرية العبادة للجميع وعلى أهمية اقامة السلام العادل في الشرق الاوسط واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

من ناحيته أكد الدكتور سلمان في كلمته أن الصراع في فلسطين في جوهره يمثل نضالا لإحقاق حقوق  شعبنا المشروعة والمسنودة بقرارات دولية كثيرة..

وكانت الندوة الثانية تحت عنوان "نزع السلاح في العالم "بمشاركة ثلاثة من البرلمانيين الايطاليين ومسؤول منظمة "امينيستي" فرع روما، وسفيره فلسطين لدى إيطاليا.

وأدار الحوار الإعلامي القدير ايرنيستو تشيكو، حيث تحدث الجميع عن اضرار الأسلحة وسوء النفقات عليها مقارنة مع المستلزمات الإنسانية، فيما دعت السفيرة الفلسطينية في كلمتها إلى ضرورة تبني مبادرة شرق أوسط خال من السلاح.

يذكر أن فرقه الزبابدة للفنون الشعبية قدمت عرضا ملتزما ومثيرا للجمهور الذي هتف لفلسطين ولحريتها.

ورحب الحضور بالفرقة وراعيها نزيه الخليل قبل ان تعتلي خشبة المسرح لإيصال رسالتها إلى الشعب الايطالي حول تراث وثقافة وهوية شعبنا الفلسطيني، فقدمت لوحاتها الفنية وسط تفاعل كبير من ابناء الجالية والإيطاليين.

وقد غادرت الفرقة إلى الجنوب الايطالي لاستكمال جولتها بالمشاركة في المهرجان الدولي في تشيستيرنينو والذي سيتم افتتاحه اليوم بمشاركة دول عدة مثل هولندا وليتوانيا وايطاليا وفلسطين.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024