في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

عشرات الإصابات في القدس في "جمعة الغضب"

من مواجهات قلنديا عقب صلاة الجمعة اليوم

القدس المحتلة- تعاملت الطواقم الطبية بعد ظهر اليوم الجمعة، مع عشرات حالات الاختناق والإصابات نتيجة قمع قوات الاحتلال للمسيرات التي خرجت لمناصرة المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة وبالقرب من حاجز قلنديا شمال المدينة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في إحصائية أولية عن تعامل طواقمها الطبية مع 10 حالات اختناق بالغاز على حاجز قلنديا، تم نقل 6 منهم إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لتلقي العلاج، إضافة إلى إصابة مواطن بقنبلة غاز بالرأس.
وبخصوص الجرحى داخل المدينة المقدسة قالت الجمعية إن طواقمها نقلت 4 حالات أصيبت بالكسور إلى مستشفى المقاصد، إضافة إلى إصابتين بالرصاص المطاطي، وإصابتين آخرتين بقنابل الصوت، إضافة إلى إصابة واحدة خطيرة في الوجه بالقرب من كنيسة الجثمانية.
وأوضحت الجمعية أن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة خطيرة في العين وتم نقلها إلى المستشفى الفرنساوي في القدس، بالإضافة إلى إصابة بعيار ناري في الرقبة وتم نقلها إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج.
وفي شأن متصل، أعلن المسعف جعفر حمدان من اتحاد المسعفين العرب عن وجود صعوبات كبيرة في عمل الطواقم الطبية التي تقدم العلاج للمصابين في القدس.
وقال في تصريح صحفي: لقد استهدف الاحتلال الطواقم الطبية بشكل مباشر، ووقعت إصابات بين صفوف المسعفين، وجرى نقل 3 منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.


9 إصابات بينها واحدة بالرصاص الحي بمواجهات في العيزرية وأبو ديس
 وأصيب 9 مواطنين بينهم إصابة بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في العيزرية وأبو ديس، شرق القدس المحتلة.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في العيزرية، و4 بالأعيرة المعدنية المعلفة المطاط و3 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وواحدة برضوض، في أبو ديس.

إصابة مصور وكالة "وفا" عفيف عميرة

وأصيب مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عفيف عميرة بعد ظهر اليوم الجمعة، بعيار معدني في الصدر خلال عمله المهني في تغطية مواجهات القدس.

وأدانت وكالة "وفا" هذا الاعتداء على الزميل عميرة، مشددة على ضرورة تدخل الاتحاد الدولي للصحفيين، وجميع المؤسسات الحقوقية المدافعة عن الحقوق والحريات لإنهاء التصعيد الإسرائيلي.

وقالت "وفا" في بيان لها: إن الصحفيين والإعلاميين سواء في القدس أو بقية المناطق الفلسطينية الأخرى هم عرضة مباشرة لرصاص قوات الاحتلال، التي تستهدفهم ضمن سياستها لتكميم الأفواه ومنع نقل الحقائق إلى الرأي العام الدولي.


المقاصد يدعو إلى سرعة التبرع بالدم
وأطلق مستشفى المقاصد في القدس بعد ظهر اليوم الجمعة، مناشدة إلى أبناء شعبنا للتوجه بسرعة إلى بنك الدم؛ للتبرع بالدم لجرحى المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال في أكثر من منطقة في المدينة المقدسة.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024