الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

إطلاق وثيقة المبادئ للنقابات والاتحادات المهنية والقطاعية

 أطلقت النقابات والاتحادات المهنية والقطاعية خلال لقاء عقد في مقر مجمع النقابات المهنية في مدينة البيرة اليوم الاحد، وثيقة مبادئ تناهض الاحتلال وترفض اشكال التطبيع والإجراءات الإسرائيلية في المسجد الاقصى.

وقال نقيب المهندسين مجدي صالح، ان النقابات الفلسطينية تعرضت لحملة لضرب عملها وإحباط جهودها، مضيفا ان النقابات تشكل نقطة ارتكاز هامة تؤثر على صحة نظام المجتمع.

وأشار الى ان النقابة بهذا الجهد تهدف الى ترسيخ التواصل داخل أطرها، مؤكدا جهوزية نقابة المهندسين للتعاون والشراكة مع كافة النقابات والاتحادات الفلسطينية.

من جانبه قال الأمين العام للاتحاد العام للمعلمين سائد ارزيقات، ان الاتفاقية التي وقعت بين النقابات تعبر عن إرادة منتسبيها، وتؤكد على شرعية منظمة التحرير صاحبة المشروع الوطني بقيادة الرئيس محمود عباس.

وأضاف، ان الاتفاقية جاءت استكمالا للعمل النقابي للنهوض بالوحدة النقابية والتي من شأنها ان تصل الى اتحاد كونفدرالي.

واكد ارزيقات رفض التطبيع مع الاحتلال سواء بشكل فردي او مؤسساتي، مشيرا الى ان التوقيع على الاتفاقية سيكون شرطا لانضمام أية نقابة جديدة.

فيما قال علي السنتريسي ممثلا عن أمين سر منظمة التحرير صائب عريقات، ان النقابات والاتحادات الفلسطينية تبذل جهودا لتقوية مؤسساتها، في اطار العمل على تقوية مؤسسات منظمة التحرير، معربا عن أمله في انشاء اتحاد شامل يضم كافة النقابات الفلسطينية.

يشار الى ان نقابة المهندسين، والصيادلة، واتحاد البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونقابة المهندسين الزراعيين، والأطباء البيطريين، والمحاسبين الفلسطينيين، والأطباء، والصحفيين، والطب المخبري، واتحاد المعلمين قد وقعوا على الاتفاقية.

ــــــــــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024