الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

قبرص: السفير حسن يودع وزير الخارجية ويطلعه على التصعيد الاسرائيلي في القدس

أطلع سفير فلسطين لدى قبرص، وليد حسن، اليوم الإثنين، وزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليديس، على آخر التطورات حول المسجد الأقصى والقدس وفي أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة، وخطورة التصعيد الاسرائيلي الأخير، ومحاولة الاحتلال فرض سيادته على الأماكن الدينية المقدسة الإسلامية والمسيحية، على الموقف الفلسطيني والعربي والدولي مما يجرى.

وأشار السفير، حسب بيان للسفارة، إلى أنه يجري تنفيذ المخطط الذي يهدف الى تقسيم المسجد الاقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين، "مكانيا وزمانيا".

جاء ذلك لدى استقبال وزير الخارجية القبرصي لسفير فلسطين، في مكتبه بالعاصمة القبرصية نيقوسيا، وذلك لمناسبة انتهاء مهامه كسفير لدولة فلسطين وعميد لمجلس السفراء العرب، وعميد للسلك الدبلوماسي. 

من جانبه حذر كاسوليديس من خطورة محاولات المس بالأماكن المقدسة، واستثارة المشاعر الدينية، الأمر الذي يؤدي إلى إضعاف قوى الاعتدال، وينمي مشاعر التطرف والكراهية، ودعا الى التهدئة، وإلى احترام المعاهدات والمواثيق حول الأماكن المقدسة.

وعلى الصعيد ذاته وضع السفير حسن، الأمين العام للحزب الشيوعي القبرصي "أكيل"، اندروس كبريانو، وهو ثاني أكبر الأحزاب القبرصية، في صورة التصعيد الاسرائيلي الأخير والأوضاع في المنطقة. كما تقدم السفير حسن بالشكر والامتنان لحزب "أكيل" وقيادته على مواقفهم المبدئية والمتقدمة من القضية الفلسطينية.

من جانبه السيد كبريانو أكد ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، يرتكز على قرارات الشرعية الدولية، ويؤدي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، الأمر الذي يعزز الاستقرار والأمان في المنطقة بأكملها. كما قدم للسفير حسن بمناسبة انتهاء مهامه هدية رمزية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024